fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

دراسة امريكية حديثة ” حقن هرموني للرجل لمنع الحمل “

التاريخ : 22-12-2018 08:05:48 | المشاهدات 14250 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

اذا رغب الزوجان تأجيل عملية الانجاب تلجأ المراءة الى تناول حبوب منع الحمل او الذهاب الى الطبيب من اجل استشارتة في استخدام وسيلة ما لمنع الحمل لفترة ومن ثم عندما تريد الحمل تقوم بإيقاف الحبوب او بازالة الوسيلة ولكن الان هناك تفكير مختلف تماما فهناك دراسة امريكية حديثة جعلت منع الحمل من الممكن ان يتم من خلال الرجال وليس النساء وذلك من خلال حقن هرموني لهم هذا الحقن يستخدم به مجموعة من الهرمونات التي تعمل على قلة اعداد الحيوانات المنوية التي ينتجها الرجال مما يضعف احتمالية حدوث الحمل ولكن تفاصيل هذه الدراسة وهل يمكن للرجل بعد هذا الحقن ان ينجب مرة اخرى هذا هو ماسوف نقوم بتناوله في السطور القادمة تابع معانا ..

دراسة حديثة حقن هرموني للرجل لمنع الحمل
تبعا للدراسة الامريكية الحديثة التي تم نشرها مؤخرا عن الحقن الهرمونية التي يتم اعطائها الى الرجال من اجل منع الحمل فانها تعتبر وسيلة اثبتت فاعليتها بنسبة 96% كوسيلة لمنع الحمل ..

القائمين على هذه الدراسة .. قام بهذه الدراسة مجموع من كبار الخبراء و المتخصصين فريق بحثي متكامل تحت رعاية الدكتور ماريو فستين و بعد انهاء هذه الدراسة تم نشرها في دورية “علم الغدد الصماء السريرية والتمثيل الغذائي” .

 

تفاصيل الدراسة ..  بنيت هذه الدراية على ان الرجال يقومون بانتاج كميات كبيرة من الحيوانات المنوية بشكل مستمر وهي الاساس في حدوث الحمل فاذا ارد الزوجين لفترة منع الحمل فيمكن اللجوء تقليل مستويات الهرمونات المسئولة عن انتاج الحيوانات المنوية فبدلا من انتاج العدد الطبيعي أكثر من 15 مليون لكل ملليلتر إلى عدد اقل من مليون لكل ملليلتر .. تم اجراء تجربة على عدد من الرجال بلغ عددهم حوالي 270 رجل باختلاف اعمارهم ولكن جميعهم من 18 عام الى 45 عام ، و من ثم تم عمل فحص دقيق جدا على عدد الحيوانات المنوية لديهم قبل حقنهم بالهرمون و من ثم تم حقنهم بنوعين من الهرمونات التي توصلت الدراسة الى فاعليتهم في منع الحمل وهما هرمون ” البروجسترون ، و هرمون التستوستيرون ” ، كان يتم حقن هؤلاء مرة واحدة كل 56 يوم اي كل 8 اسابيع ، كان يتم فحص عدد الحيوانات المنوية لديهم كل ستة أشهر فكانت النتيجة تكون تراجع اعداد الحيوانات المنوية التي يتم انتاجها .

نتائج الدراسة .. بعد مراقبة الرجال التي تمت عليها الدراسة كانت النتائج جميعها تشير الى فاعلية حقن الهرمونات بنسبة 96 % في منع الحمل ، اما النسبة القليلة المتبقية فكانت نتيجة لحدوث حمل لأربعة نساء فقط من هؤلاء الذين تم اجراء الحقن على ازواجهم من بين 270 حالة .

الاثار الجانبية الناتجة عن هذه الدراسة ( الحقن الهرموني  ) .. بالنسبة للجزء الخاصة بالاثار الجانبية التي تم ملاحظتها على هؤلاء الرجال الذين تم حقنهم بهذه الهرمونات فكانت متمثلة في الاكتئاب و الام بسيط في العضلات ظهور حب الشباب و تغيرات في الحالة المزاجية ولكن لم تظهر على جميع الرجال المشارركين في هذه الدراسة 270 رجل ولكن على عدد قليل جدا منهم .

ماذا بعد توقف الرجال عن الحقن الهرموني ؟ بالطبع عملية منع الحمل تكون لمدة زمنية معينة اما ان الازواج في بداية حياتهم ويريدون الاستقرار اولا و من ثم التفكير في الانجاب اما ان تكون المراءة قد انجبت مولدها الاول وتريد فترة هدنة عام مثلا ومن ثم اعادة تجربة الحمل والولادة مرة اخرى فهل هذا الحقن يمنع الالحمل نهائيا ام بمجرد ايقافة يعود الرجال الى طبيعتهم و لكن من خلال الرجال الذين تم اجراء التجربة عليهم فإن الرجال الذين توقفوا بعد فترة عن حقن هذا الهرمون عادت اعداد الحيوانات المنوية لديهم كما كانت بمجرد التوقف عن الحقن وبذلك ففرصة الحمل تعود كما كانت ايضا ولكن عدد قليل جدا من بين هؤلاء الرجال يبلغ عددهم 8 رجال  لم يعود اعداد الحيوانات المنوية الى طبيعتها الا بعد مرور عام من تاريخ وقف الحقن .

مصدر هذه الدراسة .. تمت هذه الدراسة في وكالة الأناضول بواسطة فريق تحت رعاية الدكتور ماريو فستين  دورية علم الغدد الصماء السريرية والتمثيل الغذائي .



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler