fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

لا تسهروا كثيرًا.. فقد يُصيبكم هذا الداء!

التاريخ : 05-12-2018 06:42:06 | المشاهدات 3600 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

قالت نتائج دراسة جديدة إن الذين يبالغون في السهر ويجدون صعوبة في الاستيقاظ مبكراً تتضاعف لديهم احتمالات الإصابة بالسكري بمعدل مرتين ونصف مقارنة بمن يستيقظون في الصباح الباكر. ووجدت الدراسة التي أجريت في جامعة نورث أمبريا ببريطانيا أن اضطراب عادات النوم واليقظة على هذا النحو يؤثر سلباً على العادات الغذائية، ويزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.

وبحسب الدراسة التي نُشرت في دورية “أدفانسس إن نيوتريشن”، يرتبط السهر بعادات غذائية غير صحية، مثل تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، وكثرة تناول مشروبات الكافيين، واستهلاك مشروبات الطاقة والمشروبات الكحولية، إلى جانب قلة أكل الخضروات والفواكه.

وتتأثر عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية نتيجة كثرة السهر وعدم الاستيقاظ مبكراً. وينعكس ذلك على تضاعف احتمالات الإصابة بأمراض السكري والقلب وزيادة الوزن نتيجة العادات الغذائية غير الصحية.

وحثّت الدراسة على مراقبة عادات النوم واليقظة على مدى الأسبوع، وعدم الاستسلام للسهر عدة أيام متتالية.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler instagram takipçi satın alma