fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سلطة المال

اسعار الخضار والفواكه ارتفعت بشكل جنوني

التاريخ : 03-12-2018 01:40:39 | المشاهدات 2925 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

تابعت حماية المستهلك شكاوى وملاحظات المواطنين حول إرتفاع أسعار الخضار والفواكه في الأسواق بشكل كبير ومبالغ فيه في كافة محافظات المملكة.

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم الإثنين أن كوادر الجمعية قامت بمتابعة هذه الشكاوي والملاحظات وذلك من خلال قراءة أسعارها في الأسواق ، حيث تبين أن أسعار هذه السلع إرتفع بشكل جنوني، مثل البندوره حيث تباع ما بين 60 قرشا الى 90 قرشا والبطاطا تباع ما بين دينار ودينار ونصف والبصل ما بين 70 قرش الى دينار والموز المستورد الحجم العادي ما بين دينار وربع ودينار ونصف.

وطالب الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة والتموين ببيان الأسباب الحقيقة التي أدت الى ارتفاع أسعار هذه السلع مطالبا بالوقت نفسه الوزارة بوضع أسعار تأشيرية لها للحد من الارتفاع الجنوني لتصبح متاحة للمستهلكين بأسعار معتدلة وجودة عالية وذلك لأهمية هذه السلع التي يحتاجها المواطنين بشكل يومي خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

وقال د عبيدات أننا في حماية المستهلك على الاستعداد التام للتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين لوضع أسعار تأشيرية لأسعار الخضار والفواكه كما كنا نفعل ذلك سابقا بحيث تكون هذه الأسعار التأشيرية مبنية على أسس علمية طابعها تنفيذ الدراسات العلمية المتخصصة وبما يضمن حقوق كافة الاطراف من مستهلكين وتجار .

وأكد د. عبيدات أن حماية المستهلك كانت وما زالت تدافع عن حقوق المزارعين وتطالب بدعمهم وحماية انتاجهم، إلا أننا في حماية المستهلك على قناعة تامة أن صغار المزارعين لا يستفيدون من هذه الارتفاعات اطلاقا كون ما يتم انتاجه من قبلهم يتم بيعه بأسعار منخفضة لبعض التجار.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler instagram takipçi satın alma