fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

كتاب البلد

كاميرا الناشيونال جيوغرافي

التاريخ : 13-11-2018 06:46:22 | المشاهدات 5475 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 يوسف غيشان

حين تذهب الإناث للصيد يتجمع ذكور العائلة حول البيض لغايات منحه الحرارة المناسبة للتفقيس. وهي مهمة شاقة وعسيرة تجري في ظل أجواء بالغة البرودة، حتى على البطريق، ابن القطب الجنوبي ، الذي يحيا ويموت على الجليد.
يشكل الذكور دوائر متتابعة عملاقة حول البيوض، حيث قد يشكل الدائرة الأولى ، أربعة أنفار يلاصقون البيوض، تليهم دائرة قد تكون من ثمانية ، ثم تليها دائرة اكبر، وهكذا تكبر الدوائر على شكل متوالية هندسية، حتى تشمل جميع ذكور المجموعة.
لكن المشاركين في الدائرة العملاقة الأخيرة ، سوف يتعرضون الى برد شديد قارس وقارض، وقد يموتون جراء ذلك، لكن مجتمع البطريق المتكافل لا يمكن أن يسمح بهذه النتيجة، لذلك عرف البطريق الطريقة السليمة لتجنب هلاك ابناء الدائرة الأبعد بتطبيق اسلوب يضمن العدالة الاجتماعية الكاملة والشاملة.
لاحظت كاميرا الـ(ناشونال جيوغرافيك) بأن حركة ما تحصل في الدائرة البطريقية، تشبه الحركة «التكتونية» للصفائح الأرضية، وهي حركة موقوتة على الساعة البيولوجية لطائر البطريق، حيث يتم تبديل المواقع كل فترة من أول دائرة حتى الأخيرة.
يتم أولا استبدال الأربعة في الدائرة الأولى بمن يليهم، ثم يتم توزيع هذا الدوائر، بحيث يحصل كل فرد من افراد المجموعة على دوره في الوقوف في كل دائرة، من الأولى(الأكثر دفئا) حتى الأخيرة (الأشد برودة)…. ويستمر ذلك في الحصول بدقة تامة، حتى يتم تفقيس البيض…وتخرج الأجيال الجديدة للحياة.

 

تخيلوا

 


لو يمتلك هذا الطائر وعيا – ولو متوسطا- فإنه بهذه العقلية سوف يسود العالم. وتخيلوا لو أن مجتمعا بشريا يستطيع أن يقسم العمل من أجل بناء المجتمع بهذه الطبقة العادلة تماما حيث.
– لا أقليمية ولا مناطقية.
– لا طائفية
– لا وساطات ولا أبناء داية
– لا شراقي ولا غرابي
الكل سواسية يستجيب لحاجات المجتمع بشكل عادل تماما.
شكلي بلّشت ألاخم؟
تلولحي يا دالية .



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler instagram takipçi satın alma