fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سبوت لايت

الجرذان تسبح في مياه شاطئ العقبه وتستمتع وغير ابهه لإجراءات المكافحة

التاريخ : 11-11-2018 05:37:01 | المشاهدات 12075 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 العشرات من قوارض الجرذان وهي تستحمل وتسبح في مياه شاطئ العقبه الاوسط (الغندور) والتي ظهر عليها الاستمتاع بالشاطئ وغير ابهه لإجراءات المكافحة من سلطة العقبه المناط بها حماية الشواطئ من التلوث ومن الافات.

واكد متنزهون إنهم اعتادوا للأسف على مشاهدتها و يخافون الاستلقاء على الشاطئ لقيام الجرذان بنهش اجزاء من الجسم البشري خاصة الاطفال والنائمون منهم، نظرا لتماديها وكبر حجمها، حيث اكد شاب إنه افاق من نومه أثناء استمتاعه على رمال الشاطئ على نهش الجرزان لفمه مما استدعى ذهابه للمستشفى لمراجعة الطبيب والذي اعطاه حقنه مضاده للامراض التي يحتمل نقلها له من هذه الجرذان.
وبرصد أماكن عيش الجرذان فإنها حفرت انفاق لها اسفل الجسر الخرساني البحري وهي تعيش على شكل مستعمرات تتغذى من البحر ومخلفات الزوار وتهاجم المنشأت الغذائيه المحاذيه للشاطئ.

يذكر ان القوارض قد زادت بأضعاف مضاعفه واستحلت مواقع متعدده في العقبة وتزحف و بازدياد كبير في الوقت نفسه وإثناء هدم الميناء قامت شركة تطوير العقبه بالتعاقد مع مؤسسة من خارج الاردن لمكافحة افات الميناء المباع الا ان مواطني العقبه لاحظوا ازدياد القوارض وتماديها بين الاحياء السكنيه والشاطئ، حتى إنها قامت بإيقاع أضرار بممتلكات المواطنين وبقضم أسلاك مركبات حديثة الصنع، حيث نالت من السيارات الحديثة الصنع خاصة ذات الدفع الرباعي نظرا لسهولة دخولها إلى داخل الجدلة الكهربائية.







التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler instagram takipçi satın alma