fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

أجواء غير مستقرة تسود تدريجياً مساء الجمعة والسبت

التاريخ : 08-11-2018 01:34:16 | المشاهدات 1425 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 يُراقب كادر التوقعات الجوية في طقس العرب اخر التحديثات الجوية المُعالجة للمنطقة ، حيث تشير الى تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي في مختلف المناطق وذلك خلال يومي الجمعة والسبت تعمل على هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله.

ومع ساعات مساء الجمعة تسود تدريجياً أجواء غير مستقرة، حيث تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية متفرقة من المطر بمشيئة الله في عدة مناطق، تكون غزيرة في مناطق البادية. كما تكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً أثناء هبوب العواصف الرعدية وتثير الغبار والأتربة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

اما يوم السبت فتستمر درجات الحرارة حول الى اقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام كما تسود أحوال جوية غير مستقرة في عموم المناطق حيث تظهر السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتهطل زخات رعدية، متوسطة إلى غزيرة، من المطر بمشيئة الله في العديد من المناطق وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أثناء هبوب العواصف الرعدية.

تحذيرات من مساء الجمعة وحتى يوم السبت ...

1- الخطر، متوسط إلى مرتفع بُعيد انتصاف الليل، من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في عموم المملكة، وتحديداً:* منطقة حوض العقبة وسائر البادية الجنوبية ووادي عربة.* الأودية والمناطق المنخفضة في سلسلة جبال الشراه والطفيلة والكرك.* الأغوار بما فيها منطقة البحر الميت.* الأودية والمناطق المنخفضة في جبال شمال ووسط المملكة.

2- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، نتيجة الغبار وربما العواصف الرملية أثناء هبوب العواصف الرعدية.

3- خطر شدة الرياح أثناء هبوب العواصف الرعدية.

أتي هذه الظروف الجوية نتيجة لاندفاع حوض بارد نحو الجزء الشرقي للبحر المتوسط وصولا الى السواحل الغربية لفلسطين بالتزامن مع اندفاع سطحي لمنخفض البحر الأحمر ، الأمر الذي يؤدي الى تلاقي التيارات الباردة المصاحبة للحوض البارد مع التيارات الرطبة مما يؤدي الى تشكل السحب الركامية بشكل تدريجي وهطول زخات رعدية في مختلف مناطق المملكة.(طس العرب)



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler instagram takipçi satın alma