fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

القبلة قد تسبب الإصابة بسرطان المعدة

التاريخ : 07-11-2018 03:12:41 | المشاهدات 2025 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أعلن العلماء بأنه يمكن لبكتيريا Helicobacter pylori (الملوية البوابية أو جرثومة المعدة) المحفزة للسرطان الانتقال من خلال القبل.

يعبر العلماء عن قلقهم في مقال نشروه في موقع  Clutch لأن أكثر من 60% من البشر مصابين ببكتيريا  Helicobacter pylori. وفقا لهم، هذه البكتيريا "تنسب إلى المسرطنات من الدرجة الأولى، وهذا يعني أن احتمال الإصابة بسرطان المعدة بسببها مرتفع جدا".

بحسب الأطباء، هذه البكتيريا تسبب في التهاب وقرحة المعدة، لذلك فإن علاجها يجب أن يتم تحت إشراف الطبيب الأخصائي. لأن علاجها ذاتيا يلعب دورا كبيرا في ظهور سرطان المعدة الذي يقضي سنويا على حياة 8 ملايين شخص في العالم.

يشير الخبراء إلى أن هذه البكتيريا تتواجد في أماكن مختلفة من جسم الإنسان، حيث يمكن أن نجدها في تجويف الفم واللعاب، "لذلك فإن قبلة بسيطة يمكن أن تصبح دافعا لتطور سرطان المعدة". بحسب الخبراء.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler instagram takipçi satın alma