fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

منشت

سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن

التاريخ : 18-10-2018 08:35:48 | المشاهدات 1500 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -4

 أوضح مدير إدارة الهجرة والجوازات في دمشق الشروط المطلوبة لدخول السوريين إلى الأردن عبر معبر نصيب / جابر الحدودي .
وقال اللواء ناجي النمير لإذاعة سورية انه تم تحديد وقت زمني للعمل في المعبر اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً لاستقبال المسافرين من كلا الجانبين ذهاباً وإياباً.
واشار النمير الأوقات المحددة في العبور مبدئية بسبب حاجة المعبر إلى إعادة تأهيل وتجهيز البنى التحتية والمباني.
وأشار النُمير إلى أنه "يحق للمواطنين السوريين الدخول إلى الأردن عن طريق دعوة من الجانب الأردني وخاصة من قبل شركات تجارية أو طلبة مدارس أو جامعات أو الحاصلين على دعوة من الأقارب أو المرضى بقصد العلاج ويكون لهم سمة دخول إلى الأردن مبنية على موافقة أمنية، يحصل عليها مقدم الدعوة من الجانب الأمني الأردني، بعد منح جهات معينة في الأردن الموافقة".
وتابع النمير: "بالنسبة للحاصلين على إقامات خارجية وسمات الدخول الى دول ثانية يحق لهم الدخول من المعبر أيضاً، حيث يتم تزويد المعبر الحدودي أو سفارة المملكة الأردنية أو المطار في سورية أو الأردن بالموافقة حسب الحالة"، مبيناً أن "الأردنيين وعدوا بإلغاء الإجراءات على الحدود وخاصة من ناحية دخول المسافرين إلى الأردن وإعادة العلاقات كما كانت وذلك بعد عودة سيطرة الجيش السوري على كامل الأراضي السورية".
وبين النُمير أن "المعبر يحتاج لأجهزة سكانر وموازين وهي ما زالت غير متوفرة في الجانب السوري"، مضيفاً أن الجانب السوري بإمكانه إرسال 2 من أمانة الجمارك إلى المعبر لتفتيش الشاحنات الخارجة إلى الأردن أو الداخلة إلى سوريا".



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler instagram takipçi satın alma