fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

البلد للجميع

وزارة العمل غير جادة بمكافحة "هروب العاملات"

التاريخ : 10-10-2018 09:08:54 | المشاهدات 2325 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 دعا نقيب أصحاب مكاتب استقدام عاملات المنازل، خالد الحسنات، إلى تعديل مادتين في قانوني العمل والاقامة والحدود لوقف ظاهرتي هروب العاملات ورفض العمل، وبما يحفظ حقوق المواطنين، لافتا إلى أن أحدا من المسؤولين لا يريد حلّ هذه القضية المؤرقة.
 
وقال الحسنات إن وزارة العمل ترفض الاستماع لمقترحات النقابة في ذلك السياق، كما ترفض تعديل قانوني العمل والاقامة والحدود وتغليظ العقوبات على من يأوي عاملا هاربا، مشيرا إلى أن قانون العمل المعدل لم يتضمن عقوبات رادعة على من يعيد تشغيل عاملة هاربة وتحميله المسؤولية القانونية عن ذلك، بالرغم من تقديم النقابة مقترحات بهذا الخصوص دون أن تستجيب لها أي جهة.
 
ولفت إلى أن النقابة لمست عدم جدية وزارة العمل بهذا الخصوص، حتى تولدت قناعة لدى النقابة بوجود سياسة جديدة تقوم على عدم اشراك النقابة بأي قرار يخص القطاع الذي تمثله حتى لو كان الهدف حماية حقوق المواطنين واصحاب المكاتب معا.
 
ولفت إلى أن عدد عاملات المنازل يتراوح بين (70-80) ألف عاملة، فيما وصل عدد العاملات اللاتي رفضن العمل عام 2017 إلى نحو 1200 عاملة.
 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler instagram takipçi satın alma