fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

٥ أشياء عليكِ معرفتها قبل ممارسة التمارين الرياضية خلال الدورة الشهرية

التاريخ : 08-10-2018 09:08:59 | المشاهدات 1875 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

مازالت الكثير من الفتيات يشعرن بالحيرة تجاه ممارسة التمارين الرياضية خلال الدورة الشهرية. فبالعض يعتقد أنها ستزيد من الألم وستضر بصحتهن. والأخريات يعتقدن أن حالتهن الصحية في ذلك الوقت لن تؤهلهن من الأساس للقيام بأي تمارين. إلا أن الواقع يؤكد عكس كل هذه المعتقدات! فالأمر ليس بهذا السوء.

لذلك إذا كنتِ تفكرين بممارسة التمارين الرياضية خلال دورتك الشهرية، يجب أن تتعرفي على هذه الأشياء أولاً:

١- بالطبع سمعتي كثيراً عن متلازمة ما قبل الحيض والتي تتفاوت درجة حدتها من امرأة لأخرى. فأحياناً تصل إلى اكتئاب طفيف، وتنشأ هذه الحالة بالأساس نتيجة تغير الهرمونات والشعور بالألم، ولكن ما تجهلينه حقاً أن التمارين الرياضية تخلصك من كل هذه المشاعر. فخلال ممارسة أية رياضة ينتج الجسم مادة الأندروفين والتي تعمل على تسكين أي ألم تشعرين به.

٢- تعاني الكثيرات منا إن لم نكن جميعنا من بعض التشنجات خلال هذه الفترة. ولكن بما أن التمارين الرياضية تعمل بالأساس على تنظيم الدورة الدموية، فهي بالتالي تقلل من هذه التشنجات.

٣- في بداية ممارسة التمارين الرياضية خلال دورتك الشهرية لن يكون الأمر بهذا السوء الذي تتخيلينه. فلا شك أنك ستشعرين بصعوبة في البداية تستمر لمدة ١٠ دقائق. ولكن تأكدي أن هذا سيزول تماماً بعد ذلك.

٤- من المعروف أن التمارين الرياضية تمنح الجسم درجة من النشاط والحيوية. وكوننا نعاني خلال الحيض من الخمول والإرهاق، فممارسة التمارين ستساعدك في التخلص من ذلك بالتأكيد.

٥- التمارين المناسبة خلال هذه الفترة هي الخفيفة والبسيطة، مع الابتعاد عن أنواع التمارين الرياضية العنيفة. فيمكنك القيام ببعض تمارين اليوجا، الكارديو السهلة، وغيرها.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler