fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

نواب يرفضون حجة الحكومة بشأن ضريبة البنوك

التاريخ : 30-09-2018 10:12:31 | المشاهدات 14850 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أبدى نواب امتعاضهم من حجة الحكومة بعدم رفع ضريبة الدخل على البنوك إلى نسبة 40% خوفا من انعكاس أثرها على أسعار فوائد القروض.

وقال نواب خلال جلسة للجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية مع الفريق الاقتصادي في الحكومة، "لن نقبل تخويف المواطن بأثر رفع الضريبة على البنوك".

جاء ذلك بعد تبرير نائب رئيس مجلس الوزراء رجائي المعشر في الجلسة عدم اتخاذ الحكومة قرار رفع الفائدة على البنوك خوفا من ثلاث أثار سلبية أولها عكس رفع ضريبة الدخل عليهم بزيادة الفائدة على القروض.

والأثر الثاني بحسب المعشر هو عدم قدرة البنوك على رفع رأسمالها وبالتالي عدم التوسع في الإقراض، والأثر الثالث هو أن 35% نسبة ضريبة على البنوك هي من أعلى النسب ولكن اقترحت الحكومة رفعها إلى 37%.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler