fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

الصفدي : المواطن الأردني لا يحب سماع كلمة "ضريبة"

التاريخ : 26-09-2018 08:51:04 | المشاهدات 1575 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

قال رئيس اللجنة المالية النائب أحمد الصفدي إن المواطن الأردني لا يحب سماع كلمة "ضريبة" مع العلم أن الغالبية العظمة منهم لا تمسهم ضريبة الدخل، بل "ضريبة المبيعات" هي التي تمسهم بشكل مباشر.
وكشف الصفدي عن هوية الأشخاص الذين يتفاوضون مع صندوق النقد الدولي باسم الأردن.
وقال الصفدي خلال جلسة حوارية نظمها منتدى تعاضد الثقافي إن محافظ البنك المركزي ووزير المالية فقط هما الشخصين المخول لهما التفاوض مع صندوق النقد الدولي، ولا علاقة لرئيس الوزراء أو النواب بالتفاهمات معهم.
وأكد الصفدي أن قانون الضريبة هو الأخذ من الأغنياء لصالح الفقراء، مشيرا إلى أن الفقراء مشكلتهم ليست مع قانون الضريبة بل مع قانون المبيعات.
وأشار الصفدي إلى أن فوائد القروض التي يمنحها صندوق النقد الدولي للأردن سترتفع من 3.5% إلى 7% في حال لم يصوب الأردن أوضاعه بخصوص قانون الضريبة، بالإضافة إلى رحيل أكثر من مليار دينار من المنح التي كانت تصل إلى الأردن.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler