fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سبوت لايت

حفل تزاوج لعناكب يحول بحيرة يونانية لقبو مهجور

التاريخ : 22-09-2018 09:58:41 | المشاهدات 2400 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

بدت إحدى أكثر البحيرات الساحلية الخلابة في العالم وكأنها قبو منزل مهجور، بعدما غطت أنسجة عناكب سميكة ولزجة على المساحات الخضراء المحيطة بالبحيرة الواقعة في مدينة أيتوليكو اليونانية.

فقد نشرت عناكب من نوع Tetragnatha، أنسجتها على طول البحيرة. وتعيش المئات من أنواع هذه العناكب، المعروفة باسم "العناكب الممتدة" بسبب أجسامها الطويلة، في أجزاء مختلفة من العالم.

ويقول خبراء الحياة البرية إنه من المألوف أن تبني العناكب أعشاش ضخمة للتزاوج، خاصة عندما يكون الجو حار ورطب مع نهاية فصل الصيف.

وقالت أستاذة البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة بجامعة ديموقريطس اليونانية، ماريا تشازاكي، قالت لموقع "newsit" إن درجات الحرارة المرتفعة في اليونان تخلق مناخا مثاليا للتكاثر.

من المحتمل ألا تبقى طويلا

من المحتمل ألا تبقى طويلا

وأضافت تشاتزاكي للموقع الإخباري اليوناني "يبدو الأمر كما لو أن العناكب تستغل هذه الظروف الجوية، وتقيم نوعا من الحفلات. إنها تتزاوج وتنتج جيلا جديدا بالكامل."

ولا تسبب هذه العناكب أي ضرر دائم للنباتات في المنطقة. كما أنها من المحتمل ألا تبقى طويلا.

وأوضحت تشاتزاكي "هناك أعدادh ضخمة من العناكب الذكور والإناث تتزاوج (أسفل الأنسجة). سيموتون قريبا".

وحققت صور العناكب انتشارا واسعا بعدما نشرها المواطن اليوناني جيانيس جياناكوبولوس، الاثنين الماضي، على صفحته على موقع "فيسبوك"، ووصفها بـ "مشهد غريب وغير مسبوق".



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler