fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

خارج الحدود

كوريا تخفض اسعار الكهرباء تعاطفا مع مواطنيها في موجة الحر

التاريخ : 08-08-2018 08:54:49 | المشاهدات 6450 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 أصدرت حكومة كوريا الجنوبية، قرارا بخفض أسعار الكهرباء لأغراض السكن بمقدار 245 مليون دولار خلال شهري تموز واب، وذلك في مسعى لتخفيف العبء على الأسر التي يزيد استخدامها لمكيفات الهواء في ظل موجة حر قاسية تضرب العالم. وذكرت وزارة الطاقة الثلاثاء حسب وكالة يونهاب الرسمية أن الحكومة ستخفض نسبة رسوم الكهرباء للأسر بصورة مؤقتة خلال شهري تموز واب وسط موجة الحرارة المرتفعة التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي.

وقال وزير التجارة والصناعة والطاقة بيك ون-غيو في اجتماعه مع مسئولي الحكومة والحزب الحاكم لوضع تدابير لتسهيل العبء الماضي الذي تتحمله الأسر من فواتير الكهرباء العالية وسط الطقس الحار المرتب.

واضاف: " تسعى الحكومة لتسهيل نسبة الكهرباء التزايدية في تموز واب ونحن أيضا نخطط لمساعدة المحرومين على البقاء في درجة حرارة باردة في الصيف الحار".

وجاء الاجتماع في الوقت الذي تعرضت البلاد للطقس الحار المفرط لأسابيع حيث ارتفعت درجة الحرارة في سيئول الى 39.8 درجة في الأربعاء الماضي. ورفعت موجة الحرارة القياسية مخاوف من فواتير الكهرباء العالية في المنازل.

وتطبق كوريا الجنوبية نسبة الكهرباء التزايدية فقط للأسر، التي تفرض نسبة أعلى للأسر التي تستهلك الكهرباء أكثر.

وتسبب هذا النظام في زيادة الأعباء أكثر للأسر مقارنة مع القطاع الصناعي.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler