fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سلطة المال

الذهب يواصل الانخفاض محلياً

التاريخ : 03-08-2018 12:22:09 | المشاهدات 18375 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية زهاء 20 قرشا للغرام خلال أسبوع بعد أن وصل ثمن الأونصة في البورصة العالمية إلى 1221 دولارا بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وبين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ 31.5 دينار وغرام عيار 21 بلغ 25.3 دينار وعيار 18 بلغ 23.5 دينار.

في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 188 دينارا والليرة الإنجليزي 214 دينارا.

وقال علان إن "أسعار الذهب تذبذت ضمن نطاق ضيق خلال أسبوع في الوقت الذي زادت البيانات الاقتصادية الأميركية من قوة الدولار، ولكن في نفس الوقت الذهب يشهد طلبا ملحوظا من المستثمرين".

وأوضح علان أنه رغم تحسن مؤشر الدولار إلا أن الذهب يشهد اقبالا من صناديق إدخار، ودول كبرى، إلى جانب صناديق سيادية.

وبحسب تقارير عالمية كان الدولار شهد انخفاضا طفيفا إلى 111.68 ين ياباني يوم الخميس، لكن العملة الأميركية ارتفعت مقابل عملات رئيسية أخرى بعدما أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على سعر الفائدة دون تغيير وقدم تقييما متفائلا لأكبر اقتصاد في العالم مما يجعله بصدد زيادة تكاليف الإقراض أيلول(سبتمبر).

ويرتبط الذهب مع الدولار الأميركي بعلاقة عكسية فإذا كان هناك بيانات وأخبار تدعم الدولار فإن الذهب يتراجع، ويجعل ضعف الدولار الذهب المسعر بالعملة الأميركية أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى، وهو ما يدعم الطلب على المعدن الأصفر، بحسب الغد.

إلى ذلك توقع علان أن يستمر التذبذب في سعر الذهب ليبقى قريبا من الاستقرار خلال المستقبل القريب.

وأما بالنسبة للطلب في السوق المحلية فقد اعتبره علان بـ "الجيد" كون أن الفترة الحالية تعتبر موسما للأفراح والمناسبات وعودة المغتربين.

ولكن أكد علان أن الإقبال على الذهب محليا أقل من الأعوام السابقة في مثل هذا الوقت من العام.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler