fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

خارج الحدود

سوريا: قوات إيرانية تبتعد عن حدود الأردن

التاريخ : 01-08-2018 09:11:23 | المشاهدات 28425 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، ان المليشيات الإيرانية انسحب عشرات الكيلومترات من مواقعها على الحدود الأردنية والإسرائيلية.
وبين لافرينتييف ان المليشيات الإيرانية انسحبت لمسافة 85 كيلومترا من مواقعها قرب الحدود مع إسرائيل.
وبين لافرينتييف عقب اختتام مفاوضات سوتشي بشأن سوريا ان الانسحاب الإيراني جاء لتجنب إزعاج إسرائيل، والتي بدأت اللجوء إلى القوة بصورة متزايدة عبر شن ضربات على مواقع إيرانية قرب الحدود.
وأوضح لافرينتييف أنه من المتوقع أن يجرى في المنطقة منزوعة السلاح بين سوريا وإسرائيل، إطلاق العمل الشامل لقوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك، وان هناك تنسيق مع الطرف الإسرائيلي حول هذه الخطة.
وتعد القوات الإيرانية وميليشيات أخرى مدعومة من طهران، داعما استراتيجيا للرئيس السوري بشار الأسد في حربه الضارية المشتعلة منذ سنوات.
وباتت القوات الحكومية السورية تسيطر بشكل شبه كامل على جنوب غربي سوريا، المجاور للقطاع الذي تحتله إسرائيل في مرتفعات الجولان.
ورغم موقفها الحيادي الرسمي شنت إسرائيل عشرات الضربات الجوية على مواقع مشتبه بها أو عمليات نقل أسلحة لإيرانيين أو لميليشيات حزب الله في سوريا.
وأقيم خط عسكري ساخن بين إسرائيل وروسيا عام 2015، ساعد في تفادي حدوث اشتباكات غير مقصودة بين الطرفين في سوريا.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler instagram takipçi satın alma