fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

نبيل غيشان يلوح بمذكرة طرح ثقة بحكومة الرزاز

التاريخ : 31-07-2018 12:32:27 | المشاهدات 24225 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 حذر النائب نبيل غيشان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز من تجديد ملاحق اتفاقية وادي عربة المتعلقة بأراضي الباقورة والغمر وعدم اتخاذ قرار سريع بالغائها، قائلا إنه سيتراجع عن الثقة التي منحها للحكومة ويبادر بتوقيع مذكرة لطرح الثقة بالحكومة.
 
وأضاف غيشان إن الغاء تلك الاتفاقية هو أفضل ردّ على قانون يهودية الدولة الذي يستهدف الأردن وفلسطين معا، وأما استمرارها فهو مكافأة لها، مشيرا إلى أن هذا القانون خرق لاتفاقية وادي عربة المتضمنة في نصوصها أن القدس والمياه واللاجئين من قضايا الحل النهائي.
 
ولفت إلى أن قانون يهودية الدولة من أخطر القوانين على الدولة الأردنية لما يتضمنه من نصوص، إلى جانب حصر اللاجئين والنازحين في الأراضي والأحياء العربية التي احتلت عام 1948 والذين لا يتجاوز عددهم 40 ألف مواطن فلسطيني.
 
وأشار غيشان إلى أن الكيان الصهيوني يريد نزع صفة نازح او لاجئ عن أبناء الفلسطينيين وأحفادهم، إلى جانب ضغوطاته على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين لاعتماد هذا التصنيف من خلال الشريك الرئيسي لها وهي الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب فرض توطين اللاجئين الفلسطينيين في أماكن تواجدهم وبشكل يعتبر تهديدا واضحا وصريحا للأردن



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler