fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

جيل المستقبل

عمان العربية" تبحث التطبيق الأمثل لذكاء الاعمال

التاريخ : 12-07-2018 10:14:11 | المشاهدات 14625 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 شاركت جامعة عمان العربية في المؤتمر الدولي لتقنيات الإنترنت والمجتمع ICITS 2018 الذي عقد في مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الامريكية. حيث ناقش المؤتمر الدولي لتقنيات الإنترنت والمجتمع آخر المستجدات في تقنيات الانترنت المرتبطة بمنظمات الاعمال والمجتمع.

ومثل الجامعة الدكتور هيثم العلي من قسم نظم المعلومات الادارية التابع لكلية الاعمال، الذي قدم بحثا بعنوان "إطار عمل لنجاح تطبيق ذكاء الاعمال (Business Intelligence): مراجعة في الادبيات السابقة"

واشار بحث الدكتور العلي بالاشتراك مع الدكتور محمد نوفل، الى تزايد أهمية استخدام تقنيات ذكاء الاعمال في الآونة الاخيرة من اجل تحسين فهم بيئة الأعمال وسرعة الاستجابة لمتطلبات السوق. لكنها تواجه مشاكل كبيرة اثناء التطبيق اذ أصبحت تشكل العائق الأكبر لمنظمات الاعمال للاستثمار بتلك المشاريع مقارنة بكلفتها العالية.

 

واكد الدكتور هيثم العلي على ضرورة تبني تقنيات ذكاء الاعمال والعمل على إيجاد بيئة ملائمة لتطبيقها في خضم التنافس الكبير الذي تشهده بيئة الاعمال التي تتميز بالتغير السريع وعدم الاستقرار، حيث ناقشت الورقة البحثية الدراسات التي تناولت تطبيق تقنيات ذكاء الاعمال في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بين عامي 2000 و2015. وذلك بهدف تحليل التجارب السابقة ووضع إطار عمل لضمان تطبيق تقنيات ذكاء الاعمال بنجاح في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتأتي مشاركة الدكتور العلي في إطار التوجهات الأكاديمية المنبثقة عن رسالة جامعة عمان العربية ورؤيتها لتحقيق شعار الريادة والتميز والتفاعل البنّاء مع مؤسسات البحث العلمي المحلية والدولية، ووفقًا لتطلعات الجامعة نحو الارتقاء بالبحث العلمي وتسخير التكنولوجيا لخدمة المجتمع والفرد على حد سواء.

 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler