fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

رسالة سورية للاردن تُؤكِّد: فيتو على استئناف النشاط الاقتصادي فقط

التاريخ : 10-07-2018 05:43:33 | المشاهدات 4800 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

ابلغت اوساط سياسية اردنية مقربة من النظام السوري بان حدود نصيب التي عادت الى السيطرة السورية مؤخرا مع المملكة الاردنية لن تعود للعمل بشكل طبيعي قبل انجاز تفاهم استراتيجي شامل مع الجار الاردني وعلى مختلف الملفات الحدودية والامنية.
وبعد رفع العلم السوري على حدود نصيب من قبل مدرعات تتبع الشرطة العسكرية الروسية ، اعلن الجيش السوري تأمين طريق عمان دمشق في رسالة قال محللون انها تلفت نظر الاردن الى ان عدم تامين هذا الطريق عسكريا وترك معبر نصيب طوال العامين الماضيين لم يكن اكثر من خيار سوري ولأسباب سياسية.
وبدأ الاردن يبحث اعادة افتتاح وتشغيل معبر نصيب مع الراعي الروسي ورغم عدم اعتراض حكومة دمشق على طريقة الجانب الاردني في التفاهم مع الروسي الا ان الاتصالات الرسمية لم تناقش بعد كيفية او توقيت اعادة تشغيل معبر نصيب.
الرسالة الاهم التي وصلت لعمان مؤخرا من الحكومة السورية في دمشق عبر وسطاء اردنيين تتحدث عن اهتمام الجانب السوري بصفقة مصالحة وجوار شاملة مع الاردن قبل اتخاذ اي قرارات جزئية لها علاقة بتشغيل معبر نصيب.
الجانب السوري يعتبر في رسالته اعادة افتتاح معبر نصيب وتشغيله بمعنى استئناف حركة الشاحنات والعبور ينبغي ان يكون نتيجة لتفاهمات اعمق في البعد الحدودي والامني والعسكري خصوصا بعد المستجدات الاخيرة في معركة الجنوب السوري.
ويرى مراقبون وبرلمانيون اردنيون ان مثل هذا الطرح السوري يتحدث عن مصالحة سياسية شاملة واتفاقيات امنية وعسكرية لحماية الحدود وعودة سفراء وفتح صفحة جديدة مع الاردن ، وان الاهم في رسالة دمشق هو تلك الاشارة الى صعوبة قبول عودة العلاقات في الجزئية الاقتصادية فقط !

 

 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler instagram takipçi satın alma