fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

خارج الحدود

الاحتلال يصادر سفينة الحرية 2 ويعتقل ركابها

التاريخ : 10-07-2018 05:25:57 | المشاهدات 5325 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

صادرت بحرية الاحتلال الإسرائيلي عصر الثلاثاء، مركب سفينة الحرية "2" الرامية لكسر الحصار الإسرائيلي المشدد على قطاع غزة منذ 12 عامًا، والتي انطلقت صباح اليوم باتجاه ميناء ليماسول بقبرص.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان له أن "قوات البحرية الإسرائيلية أوقفت اليوم قاربًا فلسطينيًّا على متنه نحو ثمانية ركاب، بزعم خرقهم الطوق البحري حول قطاع غزة".

وحسب أدرعي فإنه تمّ إيقاف القارب دون أحداث استثنائية.

ولفت إلى أنه بعد فحص القارب والركاب وتمشيطهم على يد القوات، سيتم اقتياد القارب لقاعدة ذراع البحرية في ميناء أسدود بالداخل المحتل.

وتحمل السفينة التي انطلقت من ميناء غزة صباح اليوم، 10 مسافرين 7 منهم من الجرحى والمرضى الذين منعهم الاحتلال من السفر عبر المعابر للعلاج خارج القطاع، و3 مرافقين من طاقم السفينة.

وشارك بتوديع السفينة ممثلون عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، وشخصيات من مؤسسات حقوقية ووجهاء ومخاتير، وألقوا عديد من الكلمات التي أكد معظمها على استمرار فعاليات كسر الحصار، والحفاظ على الحقوق والثوابت الوطنية.

وفي 29 مايو الماضي انطلقت سفينة الحرية "1" وكانت تحمل على متنها 17 مواطنًا من الحالات الإنسانية، واعتقلهم الاحتلال في عرض البحر بعد الوصول إلى عمق 12 ميل بحري، فيما أفرج عنهم اليوم التالي، باستثناء القبطان.

وقبل نحو شهرين أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار بمؤتمر صحفي عزمها تدشين خط الملاحة البحري في محاولة جادة لكسر الحصار البحري عن غزة، واستمرار لفعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler