fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سلطة المال

توقع انخفاض اسعار البندورة خلال ايام

التاريخ : 08-07-2018 09:26:49 | المشاهدات 11850 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه، سعدي أبو حماد، إن أسعار البندورة ستشهد انخفاضا ملموسا خلال الأيام القادمة، وذلك نظرا لبدء قطاف العروة الوسطى من المناطق الصحراوية.
 
وأضاف أبو حماد إن الارتفاع الذي شهدته الأسواق خلال الأيام الماضية يعود إلى سوء الأحوال الجوية التي مرت بها المملكة خلال الفترة الماضية، وما تخللها من جرف السيول بعض المنازل، الأمر الذي أثر بشكل كبير على المحاصيل الزراعية وقلل من رقعة ومساحة الأراضي المزروعة.
 
ولفت إلى أن سعر صندوق البندورة وصل إلى 6 دنانير في السوق المركزي خلال الأيام القليلة الماضية، وانخفض اليوم إلى أربعة دنانير "أي أن نسبة الانخفاض وصلت إلى 30%، وهي مرشحة للانخفاض أكثر مع زيادة المحصول.
 
وأشار إلى أن المملكة تصدر يوميا (1500-2500) طن خضار وفواكه إلى دول الخليج العربي، فيما انخفض التصدير إلى السوق العراقية بشكل ملموس نتيجة زيادة كلف النقل واصدار رخص الاستيراد وفرض رسوم على المنتجات الأردنية مقارنة مع الايرانية.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler instagram takipçi satın alma