fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

خارج الحدود

المعارضة تقترح وقف إطلاق النار في درعا مقابل عودة مؤسسات الدولة

التاريخ : 04-07-2018 11:28:46 | المشاهدات 7800 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

عرضت المعارضة السورية على روسيا وقف "الأعمال القتالية" جنوبي سوريا، مقابل السماح لمؤسسات الدولة المدنية للعمل مجددا في المناطق التي تسيطر عليها.

جاء ذلك في مسودة مقترحات  قدمتها المعارضة للجانب الروسي خلال مفاوضات تجري منذ يومين في محافظة درعا الجنوبية.

واشترطت المعارضة لتطبيق المقترح تعهد موسكو بضمان عدم دخول قوات نظام بشار الأسد إلى مناطقها.

وبحسب المسودة، تتولى "إدارة مدنية" شؤون معبر نصيب الحدودي السوري مع الأردن، وتتكفل الشرطة العسكرية الروسية بالتعاون مع مقاتلي المعارضة بحمايته.

كما اقترحت المعارضة تسليم سلاحها الثقيل "تدريجيا"، وفتح الطرق والممرات التجارية بين مناطقها تلك التي تسيطر عليها قوات النظام.

وطالبت المسودة بتسريع الإفراج عن معتقلي المعارضة في سجون النظام، وضمان "تسوية أوضاع المنشقين عن قوات الأخير دون تعرضهم للمحاكمة والاعتقال".


وخلال الأسبوعين الأخيرين دخلت قوات النظام وميليشيات موالية لها تدعمها إيران مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة بمحافظة درعا مسنودة بقصف جوي روسي.

وتسببت الحملة في نزوح أكثر من 300 ألف شخص نحو الحدود الأردنية مع سوريا، ونحو 50 ألفا آخرين إلى الحدود مع الجولان السوري المحتل.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler