fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

العرموطي يهاجم الرزاز بسبب رفضه فتح الحدود أمام المساعدات

التاريخ : 02-07-2018 10:35:09 | المشاهدات 4650 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

اكد النائب صالح العرموطي ان موقف رئيس الوزراء عمر الرزاز حول منع اللاجئين السوريين من دخول الاراضي الاردنية بحجة وجود مسلحين بينهم هو أمر مستغرب و غير مفهوم ، على الرغم من ان القوات المسلحة الاردنية لديها الخبرة في التعامل مع اي مسلح يحاول اختراق الحدود او التسلل بين اللاجئين للدخول للاراضي الاردنية.
و اضاف العرموطي في تصريحات له : ان الحكومة يجب عليها ايجاد مناطق عازلة للاجئين داخل الاراضي الاردنية ، او في المنطقة الحرة بين الحدود الاردنية - السورية ، مشدداً على ان عدم استقبال اللاجئين يعرض حياتهم للخطر بسبب تقص الاغذية و الماء ، خصوصاً ان المساعدات التي قام الاردنيون بجمعها للاجئين رفضت الحكومة السماح لها بالدخول الى الاراضي السورية لأسباب غير مقنعة.
و طالب العرموطي الحكومة بضرورة فتح الحدود امام المساعدات التي جمعها الاردنيون و اصبحت المتكدسة و معرضة للتلف بسبب رفض ادخالها ، و ان الساعات القليلة القادمة هامة جداً بالنسبة للمواد الغذائية التي من الممكن ان يتم اتلافها بسبب طول الانتظار و تعرضها لأشعة الشمس لساعات و أيام.
و اشار الى ان الاردن لديه تجارب سابقة في التعامل مع اللاجئين بعد انشاء المخيمات التي لم يسبق لأي دولة عربية او اسلامية ان قامت بهذا الامر من استقبال اعداد هائلة وصلت لحوالي مليون لاجىء ، لكن المجتمع الدولي خذل الاردن في اكثر من موقف و بقي صامتاً تجاه المعاناة التي واجهها على مر السنوات لوحده.

 





التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler