fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

6 نصائح لتجنب الشعور بالحر أثناء النوم

التاريخ : 30-06-2018 12:01:57 | المشاهدات 10950 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

يأتي فصل الصيف بما يشهده من ارتفاعات شديدة بدرجات الحرارة، ليكون كالشوكة التي تمنع الكثير من الناس من النوم حتى، وهو ما يمكن التخلصه منه باتباع بعض النصائح البسيطة لتجنب الشعور بالحر بقدر المستطاع.

غلق النوافذ

نوافذ مفتوحة

يلجأ البعض إلى فتح النوافذ على مصرعيها ليلا ونهارا، أملا في دخول بعض الهواء المنعش للمنزل الساخن، لكن للأسف هذا لا يؤدي إلى ناتئج إيجابية على الإطلاق.

إذ يسمح ذلك للهواء الساخن ولآشعة الشمس نهارا بالدخول للمنزل، وهو أمر غير مطلوب في ظل شدة حرارة الأجواء في الفصول الصيفية. لذا فالأفضل دائما أن تكون غرف النوم على الأقل معتمة في أغلب فترات النوم، بعيدا عن أي آشعة شمسية حارة.

 

مراوح الثلج

من خلال تثبيت زجاجة من الماء المثلج أمام إحدى المراوح، يمكن إحداث الكثير من الانتعاش بالمنزل، بحيث تكون تلك الزجاجة محتوية على فتحات صغيرة، ليخرج الهواء من المروحة محملا برذاذ الثلج، الذي سيقوم حينها بإضفاء بعض البرودة على الأجواء.

 

تبريد الوسائد

تبريد الوسائد

تتباين درجة حرارة الجسم، بحسب حرارة منطقة الرأس، لذا فالاهتمام ببرودة تلك المنطقة سيفيد كثيرا من أجل ضبط حرارة الجسم كله، وهو الأمر الذي يمكن التحكم به من خلال تبريد الوسائد بواسطة الثلج.

حيث يمكن وضع بعض الثلج المفتت في حقيبة بلاستيكية مغلقة بإحكام، ومن ثم وضعها داخل الوسائد تحت الرأس، ليقوم بدور رائع جدا أثناء النوم.

 

 

أغطية خفيفة

أغطية فراش خفيفة

لا مجال لاستخدام الألحفة للتغطية أثناء النوم، فالأفضل هو استعمال الملاءات الخفيفة، أو حتى عدم اللجوء لها تماما في ظل الحرارة المرتفعة، كذلك يرجى اختيار الشراشيف المصنوعة من القطن الخفيف، لما لها من دور مهم في تهوية الغرف.

 

الاستحمام

5 فوائد رئيسية وراء الاستحمام ليلا

يعد الإكثار من الاستحمام أسهل وأبرز الوسائل المتاحة في أي وقت من أجل تبريد الجسم بقدر الإمكان، حيث يساهم ذلك في إعطاء الجسد شعورا بالإنتعاش، يحتاجه كثيرا لتحمل الحرارة المرتفعة.

 

الطعام الخفيف

5 أكاذيب مشهورة عن الطعام لن تصدق حقيقتها

تحتاج الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات لفترات طويلة من اجل أن تهضم جيدا، ما يخلق حرارة داخلية مرتفعة في أغلب الأوقات وأثناء النوم، لذا فمن الأفضل أن يتم الابتعاد قدر المستطاع عن الأكلات الدسمة، التي تتطلب مجهودا كبيرا للهضم، بينما ينصح بالإكثار من تناول السلاطات والفاكهة والأغذية المشابهة.

 
 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler instagram takipçi satın alma