fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

لماذا سحب الاردن سفيره من ايران نهائيا ؟؟؟

التاريخ : 16-06-2018 01:26:26 | المشاهدات 2700 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 واخيرا قال الاردن( لا) لكل دعاة  انضمام الاردن للحلف الايراني  القطري فاعلن  سحب سفير المملكة في ايران نهائيا  ضمانا للامن الوطني الاردني ورفضا لتدخلات ايران في سوريا واليمن  ولبنان وقيام ميليشيات تابعة لايران بقصف  السعوديه  والمرابطة على حدود الاردن مع سوريا 

 اذ صدرت الاردة الملكيه  الساميه بنقل سفير المملكة بطهران عبد الله سليمان أبو رمان، إلى مركز وزارة الخارجية وانه لانية  مطلقا  لإرسال سفير جديد إلى إيران".

وقال مصدر اردني مسؤول وأضاف أن القرار يأتي تأكيدا على موقف الأردن الرافض لسياسات إيران في المنطقة وتدخلاتها في شؤون الدول العربية، خصوصا الدول الخليجية، مشددا على أن "أمن المملكة العربية السعودية ودول الخليج من أمن الأردن".

فيما نقلت وسائل إعلام عن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، قوله: "إننا نريد علاقات إقليمية قائمة على التعاون واحترام الآخر وعدم التدخل فيالشؤون الداخلية للدول ووفقا للقوانين والمواثيق".



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler