fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سلطة المال

الطاقة.. تعديل معادلة تسعير المحروقات مرتبط بمجلس الوزراء

التاريخ : 11-06-2018 11:31:44 | المشاهدات 6450 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أكدت أمين عام وزارة الطاقة، أماني العزام، أن تعديل معادلة تسعير المحروقات الشهرية عائد لمجلس الوزراء فقط.
 
وقالت العزام إن تسعيرة المشتقات النفطية الشهرية ستبقى كما هي "لحين انتهاء هيئة تنظيم قطاع الطاقة من الدراسات التي تجريها حول تحديد سقف أعلى للمشتقات النفطية والموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء".
 
وأضافت العزام إن اللجنة المكلفة من قبل الوزارة لدراسة ادخال شركات جديدة للسوق المحلي أنهت أعمالها ورفعت التوصيات الى مجلس الوزراء للموافقة عليها.
 
وأوضحت العزام إن شركتين فقط انطبقت عليها الشروط من ناحية توفر الملاءة المالية والشروط الفنية الأخرى التي وضعتها اللجنة وقامت بدراستها بشكل معمق.
 
يشار إلى أن قانون المشتقات النفطية الذي أقر مؤخرا من قبل مجلس النواب وردت فيه مادة يُلزم الحكومة بوضع سقف سعري أعلى للمشتقات النفطية، على أن يترك للشركات حرية البيع بأسعار منافسة للمواطنين.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler