fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

في اي بي

يا أصحاب الفخامة والزعامة !!!!!!!!

التاريخ : 06-06-2018 01:01:40 | المشاهدات 8250 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

حلمي بس كلمة ان يضل عندي وطن لا خراب ولا مصائب .. ما بدناش نصير مثل بعض الدول العربية !!!!
يا أصحاب الزعامة والفخامة تعرفون ما معني كلمة الوطن؟؟ تتكون من بضع احرف فقط، فهي كلمة صغيرة في حجمها وحروفها ولكنها كبيرة في معناها، فالوطن يعد بمثابة الام والاسرة الاولي التي تحتضن الانسان منذ مولده، ينشئ علي ارضه ويترعرع بها ويأكل من خيراته، ومهما ابتعد الانسان عن موطنه، يظل دائماً له مكانه خاصة في قلبه، يُولد حبّ الوطن مع الإنسان، وحب الوطن ليس حكراً علي حد، فكل شخص من حقه ان يحب وطنه ويدافع عنه ويضحي لاجله بكل عزيز وغالي، وديننا الإسلاميّ يحثّنا على حبّ الوطن والوفاء له، ولعلّ أكبر مثال نورده في هذا الموضوع، حين أجبر رسولنا الحبيب – صلّى الله عليه وسلّم – على فراق وطنه الغالي مكّة، فعندما خرج منها مجبوراً قال:” ما أطيبكِ من بلد، وأحبَّكِ إليَّ، ولولا أنّ قومك أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ “؛ فمن كلام رسولنا الكريم يتبيّن لنا واجبُ الحبّ الذي يجب أن يكون مزروعاً في قلب كلّ شخصٍ تجاه وطنه، سواءً أكان صغيراً أم كبيراً
يعتبر حبّ الوطن فخراً واعتزازاً لكلّ مواطن، لذلك علينا أن ندافع عنه ونحميه بكلّ قوّة، وأن نحفظه كما يحفظنا، وأن نقدّره لتوفيره الأمن والأمان لنا.
فإنّه يجب علينا جميعاً أن نقدّس تراب هذا الوطن ونحافظ على أمنه واستقراره، وأن نحترم الدّيمقراطيّة التي يحسدنا عليها الكثيرون.
و لن يهدأ العالم حتّى ينفذ حبّ الوطن من نفوس البشر.الوطن هو أقرب الأماكن إلى قلبي ففيه أهلي وأصدقائي
نموت كي يحيا الوطن، يحيا لمن؟ نحن الوطن، إن لم يكن بنا كريماً آمنا ولم يكن محترماً ولم يكن حرّاً، فلا عشنا ولا عاش الوطن

محمد المحتسب 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler