fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

جيل المستقبل

مدونة سلوك لجامعة عمان العربية لاحترام التعددية ورفض التعصب

التاريخ : 29-05-2018 09:04:16 | المشاهدات 1650 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أصدرت جامعة عمان العربية مدونة للسلوك، وألزمت موظفيها بضرورة التعهد والالتزام بها.

وأصدر مجلس العمداء، المدونة التي عنونت بـ(مدونة سلوك موظف إداري)، استنادا إلى قانون الجامعات الاردنية رقم (20) لسنة 2009، حسب المادة 17 ب.

واحتوت المدونة على نموذج تعهد يوقع عليه الموظف، ويوضع في ملفه الشخصي،  يلتزم بموجبه الموظف  بمجموعة من المباديء منها الامتناع عن قبول الهدايا من الطلبة للحيلولة دون تشويه صورة الموظف والجامعة، والالتزام بالموضوعية والحيادية في التعامل مع الطلبة والزملاء والرؤساء ، والابتعاد عن الشللية و العنصرية والجهوية، والعشائرية والاقليمية ،و الحرص على عدم إثارة النعرات.

كذلك تضمنت المدونة إلزام الموظف بعدم القيام بأي إعمال خاصة للطلبة كطباعة الابحاث ، أو الرسائل الجامعية ، أو الاطروحات، سواء اكان ذلك بأجر أو بدون أجر.

وتناولت المدونة علاقة الموظف بزملائه واعضاء هيئة التدريس، وشددت على احترام حقوق الزملاء وخصوصيتهم وتجنب الاساءة لهم والتعاون مع الزملاء الجدد، واعضاء هيئة التدريس، والابتعاد عن التعصب ولا سيما التعصب في الرأي والحرص على الاعتراف بالاخر، وتقبل الرأي والرأي الآخر.

وفي هذا الصدد قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن مدونة السلوك هذه تعتبر شكلا حضاريا من أشكال بناء مجتمع جامعي متمدن يؤمن بالتعددية ويرفض الانغلاق ، ويحدد علاقات الجميع بعضهم ببعض من إداريين واعضاء هيئة تدريس وطلبة بما يصب في النهاية بمصلة تجويد المخرجات الجامعية، مؤكدا أن هذه المدونة تجسد الحاكمية الرشيدة في اتخاذ القرارات وتطبيقها على كافة المستويات في الجامعة



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler