fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

مصادر ترجح تعيين اليهودي روبنشتاين سفيراً لأمريكا في الأردن

التاريخ : 16-05-2018 10:47:16 | المشاهدات 2100 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

رجحت مصادر أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بتسمية دانيال روبنشتاين سفيرا للأردن في شهر أيلول القادم، خلفا للسفيرة اليس ويلز التي غادرت موقعها في 24اذار2017 وفق ما نقل موقع عمان نت.
ويشغل روبنشتاين وهو من مواليد 1967 هو سفير الولايات المتحدة لدى تونس، كما شغل منصب القنصل العام، ومسؤول أمريكي كبير في قنصلية القدس، ومدير مكتب وزارة الخارجية للشؤون إسرائيل والفلسطينيين. أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مارس 2014 أن روبنشتاين سيحل محل روبرت ستيفن فورد مبعوثا خاصا لسوريا من طرف الولايات المتحدة الأمريكية. ومنذ أكتوبر 2015، عين سفير الولايات المتحدة لدى تونس.
وسبق له أن عمل في الأردن كنائب لرئيس بعثة الولايات المتحدة السفارة في عمان، 2005-2008، ورئيسا لوحدة المراقبة المدنية في القوة المراقبين المتعددة الجنسيات في سيناء، مصر ويدين روبنشتاين
يتكلم السفير روبنشتاين اللغة العربية، العبرية والبرتغالية وهو متخرج من جامعة كاليفورنيا في مدينة بيركلي ويعرف بيهوديته وانه صديق اسرائيل.

حياته
دانيال روبنشتاين يهودي أميركي عمره 47 سنة، يتحدر من عائلة تزخر بالحاخامات، التحق بالسلك الديبلوماسي بعد انتهاء دراسته الجامعية مباشرة في العام 1989.
والده موريس (موشيه) اليعازر روبنشتاين أحد القادة الروحيين لليهود في لوس انجلس والمهتم في الوقت نفسه بالسياسة الخارجية الاميركية، يوصف بأنه عالم في التوراة ومعلّم لها، بالإضافة الى شغفه باللغة العبرية. والتحق الاب بالجيش الاميركي في العام 1959 بعد إنهاء دراسته الجامعية والحاخامية في نيوورك وخدم كحاخام لليهود في سلاح الجو الاميركي كضابط متفرغ في عدة قواعد عسكرية خارج أميركا (تركيا – أنقرة) وداخلها. وبعد تقاعده أكمل حياته في التدريس في العديد من الجامعات ورأس العديد من الجمعيات اليهودية وأهمها مجمع حاخامات المنطقة الجنوبية الغربية في أميركا بين عامي 1988 و1990، كما شغل منصب الحاخام في وادي بيت إسرائيل في كاليفورنيا لمدة 28 عاما، وكان عضواً في المحكمة الحاخامية الشرعية في لوس انجلس (بيت الدين).



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler