fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

خارج الحدود

غواتيمالا تنقل سفارتها للقدس دون اي حراك عربي

التاريخ : 16-05-2018 10:34:42 | المشاهدات 9300 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

من المقرر أن تفتتح دولة غواتيمالا، اليوم الأربعاء، مبنى سفارتها الجديد في مدينة القدس بعد يومين من نقل السفارة الامريكية وسط صمت عربي.

ووصل رئيس غواتيمالا، جيمي موراليس، إلى تل أبيب، أمس الثلاثاء، ليشارك (اليوم الأربعاء)، في حفل نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، وذلك بعد يومين من نقل الولايات المتحدة سفارتها إلى المدينة المقدسة.

وقال سفير "إسرائيل" في غواتيمالا، موطي كوهن، إن هندوراس ستعلن أيضاً نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وكان رئيس وزراء جمهورية التشيك، أندريه بابيتش، أعلن أنه سيفتتح قنصلية فخرية في القدس في نهاية مايو (أيار) الحالي، بعد أن كان ينوي نقل السفارة من تل أبيب لكنه تراجع أمام ضغوط الاتحاد الأوروبي.

واتضح أمس أن الولايات المتحدة التي نقلت سفارتها من تل أبيب إلى القدس يوم الاثنين لم تترجم هذا الاعتراف بعد في بعض الوثائق الرسمية الصادرة عنها.

ولذلك توجه وزير الداخلية الإسرائيلي، أريه درعي، إلى رئيس حكومته، بنيامين نتنياهو، طالباً منه أن يعمل مع الإدارة الأميركية كي يكون «الاعتراف بالقدس (مدرجاً) أيضاً في الوثائق الرسمية للولايات المتحدة». و

وقال درعي إن المواطن في الولايات المتحدة، الذي ولد في القدس، لا يسجل، حتى اليوم، في جواز سفره على أنه ولد في إسرائيل، وإنما يسجل أنه ولد في القدس فقط».



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler