fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

العلاقة الحميمة.. تحمي الزوجين من الإصابة بـ 10 أمراض

التاريخ : 14-05-2018 11:16:11 | المشاهدات 3150 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

نسمع جميعًا عن فوائد ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين بشكل دائم، وما تتيحه للزوجين من مشاعر وسعادة، ولكن هل تعلم أن العلاقة الحميمية علاج للكثير من الأمراض، وأن الحب بين الزوجين يعتبر مضادًا حيويًا للجسم.. الدكتورة أميرة حبراير، استشارية العلاقات الزوجية، قدمت تقريرًا عن فوائد لا نعرفها لممارسة العلاقة الحميمية بشكل دائم، وأن ممارسة الحب، يعتبر علاجًا فعالاً في القضاء على 10 أمراض لدى الزوجين.

1- تقوي القلب:
العلاقة الحميمة تساعد في تحسين أداء القلب بشكل قوي، ويؤكد المتخصصون أن حرص الزوجين على ذلك، يعمل على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة أو المشاكل القلبية، كما تعمل على تحسين الدورة الدموية بالجسم بشكل قوي.

2- تقضي على الصداع:
ممارسة العلاقة الحميمة تلعب دورًا قويًا وفعالاً في القضاء على الصداع؛ فهي فعالة للغاية في ذلك؛ لأنها تطلق هرمون الأكسيتوسين، وتزيد من الأندورفين بالجسم، وهذه الهرمونات تساعد الجسم والعقل على الاسترخاء بشكل طبيعي.

3- تخلصك من الاكتئاب:
العلاقة الحميمة تعمل على تحسين قدرات الذات، والشعور بالسعادة مع شريك الحياة؛ لذلك تعتبر مضادة للاكتئاب، وفعالة في تحسين الصحة النفسية.

4- التوتر والأرق:
تتيح ممارسة العلاقة الحميمة حالة من الاسترخاء إلى أقصى حد؛ مما ينتج عنه التخلص من التوتر والأرق الذي يشعر به الشخص بشكل دائم، ولذلك السبب يفضل الشخص بعد علاقة الحب النوم.

5- تكافح سلس البول:
تساعد العلاقة الحميمة على مكافحة الإصابة بالسلس البولي، لأنها تعمل على تقوية الحوض، ومنع تسرب البول أو الإصابة بالسلس.

6- مضاد للأنفلونزا:
إذا كنت تعاني من الأنفلونزا أو البرد، عليك بممارسة العلاقة الحميمة،  فهي علاج طبيعي رائع؛ حيث ينتج الجسم الأجسام المضادة خلال العلاقة الحميمة، والتي تعتبر مضادًا قويًا للفيروسات.

7- آلام العضلات والمفاصل:
إذا كنت تعاني من آلام المفاصل والعضلات، وتشعر بعدم الارتياح؛ فإن العلاقة الحميمة بين الزوجين تساعد في حل تلك المشكلة؛ حيث تتيح للعضلات القدرة على الحركة بشكل تلقائي، والاسترخاء وإزالة الألم، والشعور بالارتياح بعدها.

8- سموم الجلد:
تعمل ممارسة العلاقة الحميمة بشكل دائم، على جعل الجلد لامعًا، وذلك لأنها تفرز السموم التي تنعكس مباشرة على مظهر الجلد؛ فممارسة العلاقة الحميمة تخلصك من سموم الجلد بشكل سريع، وتجعلها تظهر على السطح.

9- سرطان البروستاتا:
تساعد العلاقة الحميمة على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وتعتبر حاجزًا قويًا للحماية من ظهور الأورام المحتملة.

10- سرطان الثدي:
تعتبر العلاقة الحميمة لدى النساء، حاجزًا وقائيًا قويًا ضد الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء؛ حيث تحفز على إطلاق هرمون الأوكسيتوسين بالجسم، والذي يعمل على الحماية من هذا النوع من السرطان، الذي يصيب الكثير من النساء



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler