fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

تناولي هذه الأكلات وقت السحور

التاريخ : 14-05-2018 11:01:54 | المشاهدات 13200 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

تعاني كثيرات من زيادة الوزن في شهر رمضان، نتيجة تناول أكلات غير صحية على الإفطار أو السحور، وتضطر هؤلاء لاستقبال عيد الفطر بوزن زائد وجسد غير مثالي.

ويمكن لوجبة السحور أن تلعب دورا مهما في مساعدتكِ على فقدان الوزن، شريطة تناول بعض الأكلات التي ترطّب الجسد، وتعمل على حرق الدهون في ساعات الصيام.

ومن أهم هذه الأكلات..

الفاصوليا السوداء

كوب من الفاصوليا السوداء وجبة مفيدة في السحور، وسوف تشعركِ بالشبع في نهار رمضان؛ لأنها تحتوي على 15 غراما من البروتين المريح، كما لا تحتوي على أي من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى مثل اللحوم الحمراء.

الشوفان

الشوفان غني بالألياف، ويعمل على إشعاركِ بالشبع طول اليوم، كما أن نصف كوب منه يحتوي على 4.9 غرام من النشا، وهي من الكربوهيدرات الصحية التي تعزّز الأيض وحرق الدهون.

الأفوكادو

لا يوجد سبب للخوف من تناول الدهون طالما أنها صحية، ومنها الدهون غير المشبعة في مركب “الأوليك” الموجود بالأفوكادو، الذي يعمل على تحفيز الجسم لعدم الشعور بالجوع، فضلا عن إذابة دهون البطن.

التوت

التوت معروف بتأثيره المضاد للشيخوخة، ورغم صغر حجمه إلا أن له تأثيرا قويا على الشعور بالإشباع، حيث يحوي كوبا واحدا منه على 80 سعرة حرارية، و4 جرامات من الألياف، لذا يعتبر من أبرز الأكلات التي تساعد على فقدان الوزن.

البروكلي

هذا الخضار سواء كان مطبوخا أو نيئا معروف جدا بقدراته الوقائية من السرطان، كما يحوي 30 سعرة حرارية، وكمية مناسبة من الألياف؛ ما يجعله مثاليا في فقدان الوزن.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler