fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

العرموطي : قانون الضريبة جباية و الحكومة تتحدث من برج عاجي

التاريخ : 08-05-2018 10:03:18 | المشاهدات 1500 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 اكد النائب صالح العرموطي ان الحكومة تتحدث من برج عاجي فيما يتعلق بمشروع قانون الضريبة الجديد ، وان المواطن لا يتوفر لديه دخل حتى تفرض عليه الحكومة مزيد من الضرائب لتحقق بذلك الجباية .
واضاف العرموطي في حديث له ان الحكومة تتغول على المواطن والدستور ، لافتنا الى ان هذا القانون لا يجوز ان تعقد له دورة استثنائية ، كونه يحتاج الى دراسة معمقة من قبل جميع شرائح المؤسسات والنقابات واللجان النيابية واصحاب الاختصاص والخبراء الاقتصاديين .
وبين انه في حال طلبت الحكومة صفة الاستعجال لتشريع القانون ، سيقوم المجلس برفضه ، مبينا ان القانون لا تتوفر فيه شروط عقد استثنائية لمجلس النواب ، مؤكدا ان القانون مازال ليس معروضا على النواب ، ولا تتوفر صفة الضرورة لانعقاد دورة استثنائية .
وشدد العرموطي على ان هذا القانون هو حبس للمواطن وجباية ، كونه سيتم مقاضاته في حال تخلف عن الدفع وتقديم الكشوفات اللازمة لذلك ، لافتا الى ان الدستور الاردني ينص على انه يتم فرض ضريبة على المواطن حسب قدرة المكلف على الاداء ، والمواطن غير قادر على الاداء ولا يتوفر له دخل من الاساس .
واكد العرموطي على ان الحكومة تخالف المادة 128 من الدستور من خلال الحاق الضرر بالمواطن الاردني 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler