fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

طرق لتهدئة مولودك...!

التاريخ : 05-05-2018 10:30:53 | المشاهدات 4650 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -


· الطفل لا ينام إذا كان متعباً:
ليس من الضروري أن ينام الطفل عندما يكون متعباً ففي هذه الحالة قد يميل إلى العصبية والابتعاد عن الهدوء، وبعد أشهر عدة على ولادة طفلك الجديد قد تلاحظين أنه بدأ يتعلم كيف يهدِّئ نفسه بنفسه، فيسهل عليه النوم من تلقاء نفسه.


· التعرض إلى الجراثيم قليلاً أمر جيد:
من الجيد أن يتعرض طفلك باكراً إلى الجراثيم، فهي تساعد في تعزيز جهازه المناعي، لكنك لا تريدينه أن يصاب بالأمراض، لذا لا تعرِّضيه إلى الجراثيم بكثرة، واحرصي على أن يطهِّر ضيوفك أيديهم قبل حمله، واطلبي من الأصدقاء وأفراد العائلة المرضى الابتعاد عنه، وطهِّري منزلك باستمرار، وعلى الرغم من ذلك سيلتقط طفلك بعض الجراثيم، لذا لا يسعك القيام بأكثر من ذلك.


· تعلمي بعض التقنيات لتهدئة طفلك:
يختلف الأطفال عن بعضهم، حيث يفضِّل كل واحد منهم شيئاً معيناً، لذا عليك تعلم بعض هذه التقنيات للتعامل معه بشكل جيد:
1. قد يكون التدليك اللطيف وسيلة فاعلة لتهدئة الطفل عندما يكون متشنجاً. قومي بتدفئة قليل من الغسول في يدك، ثم ابدئي في تدليك جبينه، وعلى طول أنفه، وخديه، وذقنه، وكذلك عنقه.
2. إبقاؤه قريباً منك في "هزَّاز" بينما تقومين بأعمالك المنزلية.
نظراً إلى كونك جديدة في عالم الأمومة فمن الطبيعي جداً أن تواجهي بعض المخاوف، لكن تذكَّري أن غرائزك هي سلاحك الأفضل، فكلَّما واجهتِ أمراً جديداً ستصبحين أماً واثقة من نفسها أكثر.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler