fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

علامات تخبرك بأنك لا تتناولين ما يكفي من الكربوهيدرات

التاريخ : 05-05-2018 10:28:16 | المشاهدات 4350 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

في ظل كثرة الحديث المثار حول دور الحميات منخفضة الكربوهيدرات في إنقاص الوزن، بدأ يحول آلاف الاستراليين واجهتهم صوب استبدال الخبز والباستا بالسلطة والعصائر. وبينما يمكن إزالة بعض الكربوهيدرات من الحمية الغذائية، فإن الكربوهيدرات الصحية كالفواكه، الخضراوات والحبوب الكاملة تعتبر مثالية لضمان عمل وظائف الجسم والدماغ بشكل مثالي.

ونقدم لك فيما يلي 5 علامات تخبرك بأن نظامك الغذائي يفتقر بشدة للكربوهيدرات وما يتعين عليك فعله في المقابل:

تأكلين بشكل جيد لكنك لا تخسرين الوزن

وهنا لك أن تعلمي أن المرأة تحتاج في المتوسط لما لا يقل عن 120 إلى 140 غراما من الكربوهيدرات إن كانت تمارس الرياضة بانتظام، ولهذا ينصح بالبدء بإضافة من 10 إلى 20 غراما من الكربوهيدرات عبر قطعة من الفاكهة، الخبز أو نصف كوب من الحبوب الكاملة إلى الوجبة بعد ممارسة التمرينات الرياضية مباشرة لزيادة حصة الكربوهيدرات بنسبة قليلة وتعزيز فقدان الدهون.

تشعرين بالتعب على مدار اليوم

وهو ما يمكن إرجاعه إلى نقص الكربوهيدرات في الحمية الغذائية، لذا إن كنتِ تمارسين الرياضة بانتظام وتستهلكين كميات غير كافية من الكربوهيدرات، فسيبقى شعورك بالكسل وقلة الحيوية، ولك أن تعلمي أيضا أن تأرجح مستويات السكر في الدم قد تؤدي لحدوث صداع، فقدان القدرة على التركيز وتولد شعور عام بالخمول.

تشعرين برغبة في تناول السكريات

ولك أن تعلمي أن شعورك برغبة دائمة في تناول السكريات بعد الوجبات قد يكون علامة دالة على أن وجباتك تفتقر للتوازن بين الكربوهيدرات والبروتينات التي تحتاجينها للإحساس بالشبع والامتلاء، ما قد ينتج عنه شعور شديد بالجوع.

تشعرين بثقل في منطقة الأمعاء وميل للامساك

وذلك نظرا لأهمية الألياف بالنسبة للعمليات الداخلية الصحية؛ ما يوضح أن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الكيوي، الخضراوات النشوية والخبز تعد مصادر غنية بالألياف المغذية والعناصر الهامة لأي حمية يومية.

تعانين من رائحة نفس كريهة

وهي علامة دالة على انخفاض نسبة الكربوهيدرات في النظام الغذائي ومؤشر دال على ضرورة الاهتمام بتلك الجزئية، إذ أشار خبراء إلى أن انخفاض نسبة الكربوهيدرات في النظام الغذائي دون مستوى معين أمر يحفز الجسم على إفراز مركبات الكيتونات ( وهي مصدر طاقة بديل للكبد والدماغ تصنع من مخزون الدهون)، والمشكلة أن تلك المركبات تحظى برائحة مميزة للغاية.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler