fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

هل تريدين قوامًا نحيفًا وممشوقًا؟ عليك باتباع نظام “قوس قزح”

التاريخ : 05-05-2018 10:26:06 | المشاهدات 8775 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

يشغل بال العديدين كيفية الحصول على قوام نحيف وممشوق. لكن الأهمّ من ذلك أن نكون أصحاء، من خلال اعتمادنا نظامًا غذائيًا مميزًا يتوافق مع الاستمتاع بفوائده المرتبطة بالرشاقة والتنحيف.

ولتحقيق ذلك، لا داعي لاتباع نظام غذائي معقّد، بل يمكننا اتباع ما يُعرف بنظام “قوس قزح”، الذي يوفر فوائد عدة منها: إنقاص الوزن ومكافحة السرطان.

ويتألف نظام “قوس قزح” من بعض القواعد البسيطة وفق ما نشرته مجلة “بابا ميل”؛ مثل تناول 5 أكواب من الفواكه والخضروات، وذات 5 ألوان هي: (الأحمر، الأصفر والبرتقالي، الأبيض، الأخضر، الأزرق والبنفسجي).

وفيما يلي نقدّم لك سيدتي معلوماتٍ وإرشاداتٍ حول هذا النظام:

اللون الأحمر

وتنطوي خياراته على البطيخ، الجريب فروت الوردي، الفراولة، توت العليق، الشمندر، الكشمش الأحمر، البصل الأحمر، الطماطم، العنب الأحمر، والفجل.

حيث ثبت أن هذه الأطعمة مصادر غنية بمضادات الأكسدة القوية وفيتامين P، وتتسم كذلك بخواصها المضادة للالتهابات وتحد بدورها من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

الأصفر والبرتقالي

ويشمل هذان اللونان أطعمةً عدة منها: الليمون، الجزر، القرع، الفلفل، الذرة، الخوخ، الشمام، المشمش والأناناس.

وتبين أن مثل هذه الأطعمة تحتوي على كثير من مركب بيتا كاروتين، وفيتامين سي الرائع بدوره في حماية البشرة والأغشية المخاطية، وكذلك دور بيتا كاروتين في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، السرطان، التهاب المفاصل، اعتام عدسة العين وتلف الأوعية الدموية، وكذلك مركب اللوتين الذي يحافظ على صحة العين، ويقي من السرطان ويدعم وظائف الدماغ.

الأبيض

ويشمل هذا اللون أطعمة منها البصل، القرنبيط، الثوم، الفجل والهيكاما.

واتضح أن هذه الأطعمة تحتوي على مادة تعرف باسم زانثون، وهي مادة مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وتساعد على منع الإصابة بأمراض القلب، وتعمل على تعزيز أداء الجهاز المناعي.

الأخضر

ويشمل هذا اللون أطعمة منها الخيار، السبانخ، البقدونس، الليمون الحامض، الهليون، الكوسة، الخس الروماني، الورق الأخضر، الكيوي، الأفوكادو، التفاح الأخضر، البازلاء والبروكلي، وجميعها تحتوي على مادة الكلوروفيل التي تمنع الإصابة بمرض السرطان وتنظف الكبد من السموم.

كما تساعد في الحفاظ على وزن الجسم، وثبت أن لها دورًا في توفير الحماية اللازمة للبشرة بفضل خواصها المضادة للفيروسات.

الأزرق والبنفسجي

ويشمل هذان اللونان أطعمةً منها: الملفوف، الباذنجان، الكشمش الأسود، التوت، البرقوق والعنب البنفسجي. وثبت فعليًا أن تلك الأطعمة تحدّ من خطر الإصابة بمرض السرطان، وتفيد المسالك البولية بشكل كبير.

كما ثبت أن مادة أنثوسيانين الموجودة بتلك الأطعمة تساعد على مكافحة التلف الذي قد يلحق بالخلايا وتعزز معدل نبض القلب وتكافح البدانة وتدعم الوظائف الإدراكية وتحدّ من الكولسترول.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler