fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

"النواب" يقر "رسوم تسجيل الأراضي" و "ادارة قضايا الدولة"

التاريخ : 24-04-2018 12:23:27 | المشاهدات 10650 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أقر مجلس النواب في جلسة صباح اليوم برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وهيئة الوزارة القانونين المعدلين لقانوني رسوم تسجيل الأراضي لسنة 2017، وإدارة قضايا الدولة لسنة 2018.
الى ذلك، يعالج مشروع القانون المعدل لقانون رسوم تسجيل الأراضي لسنة 2017 عملية تقدير قيم الأراضي الخلاء في المملكة من خلال لجان تقدير تشكل لهذه الغاية وبحيث يعاد النظر فيه مرة على الأقل كل 3 سنوات، كما يحدد حالات الاعفاء من رسوم معاملات تسجيل الاراضي .
ويمنح القانون مجلس الوزراء صلاحية الاعفاء من رسوم تسجيل الاراضي، ويمكّن دائرة الاراضي والمساحة من رد رسوم تسجيل الاراضي التي تم استيفاؤها عن المعاملات التي لم تكتمل اجراءاتها بعد خصم قيمة الكلف الادارية. 
وأقر المجلس مشروع قانون معدل لقانون ادارة قضايا الدولة لسنة 2018 بما يتيح لمجلس ادارة قضايا الدولة توكيل أي من المحامين خطياً بناءً على طلب اي دائرة من دوائر الدولة لتمثيلها في الدعاوى أمام المحاكم ودوائر التنفيذ وهيئات التحكيم الداخلية، وتلتزم الدائرة بدفع اتعابه، مع العمل بأحكام القوانين الخاصة التي تجيز لدوائر الدولة توكيل محامين في الدعاوى التي تكون طرفاً فيها.
وأحال المجلس الى لجنته الادارية قانون الغاء قانون توظيف موارد تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية لسنة 2018 الذي يدمج "مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني" مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وينقل موظفي المركز للوزارة واعتبار خدماتهم استمرارا لخدماتهم السابقة .
وأوضح رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ان الهدف من دمج المركز تكنولوجيا المعلومات الوطني بوزارة الاتصالات هو مأسسة وتوحيد القرارين الاداري والفني في مكان واحد، فضلاً عن تقليل التكاليف .
كما أرجأ النواب مناقشة تعديل نظامه الداخلي بناءً على مقترح من النائب احمد الصفدي بعد ان صوت ضد رفع مدة المكتب الدائم من سنة الى سنتين بما ينسجم مع مدة رئاسة المجلس.
وقرر الطراونة رفع الجلسة الى مساء اليوم لاستكمال جدول الاعمال المتضمن مشروع قانون معدل لقانون الجمارك لسنة 2017 ، وقانوني "المسؤولية الطبية" و"معدل قانون البنوك" المعادين من مجلس الاعيان .



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler