fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

منشت

السفير الإسرائيلي في عمان ويبدأ عمله في السفارة

التاريخ : 16-04-2018 09:04:10 | المشاهدات 300 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

وصل السفير الإسرائيلي الجديد لدى الأردن أمير فايسبرود،صباح الأثنين، إلى عمان ويبدأ اليوم عمله في السفارة، بحسب ما ذكر الناطق باسم حكومة الاحتلال اوفير جندلمان عبر حسابه على تويتر.

ونهاية مارس/آذار الماضي، أعلن الأردن رسميا موافقته على استقبال السفير الإسرائيلي الجديد.

وفي فبراير/شباط الماضي، قررت لجنة التسميات في وزارة الخارجية الإسرائيلية، تسمية فايسبرود، سفيرا جديدا لتل أبيب لدى عمّان.


يُذكر أنه تم إغلاق السفارة الإسرائيلية في يوليو/تموز 2017، بعد مقتل مواطنيْن أردنييْن اثنين برصاص حارس أمن إسرائيلي، في إحدى الشقق التابعة للسفارة بعمان، في الشهر نفسه.

ولكن في 20 يناير/كانون الثاني 2018، أعلن الأردن وإسرائيل التوصل إلى تسوية تشمل دفع إسرائيل تعويضات لذوي القتيليْن الأردنيين، والتعهد بمتابعة الإجراءات القانونية ضد حارس الأمن.

جدير بالذكر أن الأردن طلب تغيير السفيرة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عنات شلاين، التي تتواجد في إسرائيل منذ يوليو/تموز 2017.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler