fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

خارج الحدود

​هذا ما قاله أردوغان لترامب وبوتين حول "ضربة سوريا"

التاريخ : 13-04-2018 02:55:44 | المشاهدات 5100 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه دعا نظيريه الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين إلى تأسيس السلام وإنهاء المأساة في المنطقة، مؤكدًا أن زيادة التوتر سيكون أمرًا غير صائب.

وأوضح أردوغان في تصريح للصحفيين عقب صلاة الجمعة اليوم، أنه بحث مع نظيريه ترامب وبوتين هاتفيًا، التطورات الأخيرة في سوريا، وسبل تأسيس السلام فيها بأقرب وقت. 

وأضاف أردوغان "نطالب الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا وجميع قوات التحالف، بإبداء حساسية أكبر حيال الوضع في سوريا". مؤكدًا أن بلاده ستواصل مشاوراتها بهذا الصدد.

وأردف أردوغان (تعليقًا على التوتر بين روسيا وأمريكا حول سوريا) يبدو أنّ الأجواء أصبحت لينة قليلًا، اتصالاتنا مستمرة". 

وبيّن أردوغان: "صحيح أن الأسلحة الكيميائية تتمتع بأرضية مختلفة جدًا في القوانين الدولية، إلا أنه يجب علينا ألا نتجاهل أيضًا الأسلحة التقليدية". 

وتابع أردوغان: "هل الناس يُقتلون أكثر بالأسلحة الكيميائية أم التقليدية؟ بالطبع حالات الموت بالأولى مُفجعة وكارثية للغاية، ولكن في الجانب الآخر يُقتل الناس بوحشية عبر الأسلحة التقليدية دون التمييز بين الأطفال والنساء والمسنين، لذلك طالبنا ونطالب أمريكا وروسيا وجميع قوات التحالف بمراعاة هذا الأمر". 

وفيما يتعلق بالعمليات العسكرية التركية ضد التنظيمات الإرهابية شمالي سوريا، قال أردوغان: "على الغرب أن يدرك أن كفاحنا هو ضد الإرهاب، وليس من أجل الاحتلال". 

وأضاف: "عملياتنا التي انطلقت بعملية درع الفرات متواصلة بخطى ثابتة في الشمال السوري وخاصة في عفرين



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler