fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

مسيرة الحسيني نصرة لحق العودة والقدس ورفض صفقة القرن

التاريخ : 13-04-2018 02:50:26 | المشاهدات 5700 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أكد المشاركون في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني بدعوة من الحركة الإسلامية على رفض المساس بحقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق العودة، مستنكرين الصمت العربي والدولي تجاه الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المشاركين في مسيرات العودة الكبرى.


و ردد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها قيادات الحركة الإسلامية،  هتافات تشيد بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته وتندد بالتطبيع مع الاحتلال وبقرار ترامب اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني، مطالبين بدعم مقاومة الفلسطيني وتصديه لمؤامرات تصفية القضية الفلسطينية،  كما طالبوا بإلغاء معاهدة وادي عربة وقطع كافة العلاقات مع الكيان الصهيوني، فيما شهدت المسيرة تواجدا. مكثفا لقوات الأمن التي منعت المشاركين من مواصلة المسيرة إلى ساحة النخيل.

 
واعتبر القيادي في الحركة الإسلامية جميل ابو بكر أن كل ما يهدد القضية الفلسطينية يمثل تهديدا للأردن، محذرا مما تشكله صفقة القرن من استهداف للقضية الفلسطينية ومؤامرة  لتصفيتها بمساندة بعض الانظمة العربية،  الأمر الذي اعتبره يشكل خطرا على الأردن.

وأكد أبو بكر على موقف جماعة الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامي الحريص على المصالح الوطنية العليا والداعم لصمود الشعب الفلسطيني، مجددا على موقف الشعب الأردني الرافض لقرار ترامب اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني والاعتداء على الوصاية الأردنية على المقدسات في مدينة القدس.

كما أكد ابو بكر على حق الأردن في تقدير مصالحه وتنويع خياراته السياسية والاقتصادية، "ورفض الانجرار خلف سياسات بعض الانظمة العربية القمعية" على حد وصفه، مشيدا بتصريحات رئيس مجلس النواب الأخيرة حول هذا الشأن.

واضاف أبو بكر" حتى ينجح المشروع الوطني  للاعتماد على الذات وهو أمر ضروري لمواجه شح الدعم والموارد ومواجهة التحولات في المنطقة لا بد من توازن في الحقوق والواجبات فليس من العدل ان يتحمل الناس المغارم دون المغانم ودون مشاركة حقيقة في اختيار المنهجيات وتحديد السياسات في إطار إصلاح سياسي شامل يبني جبهة داخلية قوية ومتماسكة".

وأكد أبو بكر على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة بكل أشكالها، وضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية وواجب الأمة بنصرة الشعب الفلسطيني والتصدي لصفقة القرن ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية. 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler instagram takipçi satın alma