fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

عادات صباحية صحية تحسّن مزاجكِ طوال اليوم

التاريخ : 10-04-2018 07:02:21 | المشاهدات 6375 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

يؤثّر الاستيقاظ في الصباح والبدء فورًا في روتينكِ اليومي في قدرتكِ على الاسترخاء، ويلعب دورًا كبيرًا وملموسًا في تعكير أو تحسين مزاجكِ طوال اليوم، ومن هنا أهمية التركيز في كل خطوة، والاستفادة من كل الأشياء الجميلة حولك بمجرد الاستيقاظ.

هنا مجموعة من العادات الصباحية التي يمكنكِ البدء بها بعد الاستيقاظ، والتي من شأنها أن تحسّن مزاجكِ بشكل كامل طوال اليوم.

البدء بفتح الستائر

لبدء يومكِ بشكل جيد، يُنصح بفتح الستائر والسماح بدخول الضوء الطبيعي، مما يساعدكِ على الاستيقاظ بشكل أسرع، فضلاً عن أنه يساعد في الإدراك ويحسّن من طريقة أداء المهام أيضًا، كما يساعد على التحكم في النظام الجسدي في الجسم، وهو المسؤول عن اليقظة ودرجة حرارة الجسم ووظائف الجهاز.

التأمّل

قبل أن تشرعي في بدء يومكِ فإن قضاء من 10 – 20 دقيقةً في التأمّل بمكان هادىء يساعد عقلكِ وجسمكِ بشكل كبير، بالإضافة إلى تدريب دماغكِ على القضاء على الضوضاء التي تسبّب الإجهاد باقي اليوم.

ماء الليمون

شرب ماء مع عصير ليمون طازج في الصباح الباكر سوف يحسّن الهضم، ويجهّزك لتناول الإفطار، ويطرد السموم من الجسم، وهو مثالي لجهازكِ المناعي بسبب احتوائه على فيتامين (ج) المعروف بفوائده العديدة للصحة، كما يساعد هذا المشروب على الاستيقاظ بشكل أسرع وتنشيط أنفاسكِ، ويساعدك أيضا على الشعور بالشبع لفترة أطول.

التمدّد

أثبتت دراسات أن التمدّد في الصباح يساعد في تحسين الدورة الدموية، واسترخاء العضلات، والحدّ من آلام الظهر طوال اليوم، وهو مناسب لهؤلاء اللاتي يجلسن على المكتب لفترات طويلة، وخاصةً أنه يحسّن من مستويات الطاقة أيضًا.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler