fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

هل تغيّر وزنك بين يوم وآخر أمر طبيعي؟

التاريخ : 10-04-2018 06:57:39 | المشاهدات 5850 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

تقوم كثيرات من النساء بوزن أنفسهن صباح كل يوم، وكثيرا ما تفاجأ بعضهن بوجود تغيّر كبير وواضح في رقم مقياس الميزان، من يوم إلى آخر، دون أن تكون أي منهن قد انغمست في وجبة ثقيلة قبل النوم، ما يدعو هؤلاء إلى التساؤل عن سر تغيّر وزنهن، بين يوم وآخر؟

هناك أسباب عديدة لفقدان أو زيادة الوزن، بشكلٍ مؤقت وسريع، لا ترتبط بزيادة أو قلة الدهون، من أبرزها..

الصوديوم

 

الأطعمة الغنية بالملح يمكن أن تسبّب احتباس الماء، وهذا الماء الإضافي هو الذي يتسبّب في حدوث الوزن الزائد والمؤقت على الميزان، وخاصة أن بعض النساء حساسات جدا للصوديوم، وقد يحتفظن بالمياه أكثر من غيرهن، لذا يحرصن على عدم استخدام الملح بكثرة، دون أن يعلمن أن الصوديوم يمكن أن يختبىء في وجبات غير متوقعة، مثل الوجبات المجمدة والصلصات اللذيذة والعديد من أنواع الحساء منخفضة السعرات الحرارية، التي تُعتبر عالية جدا في نسب الصوديوم.

الكربوهيدرات

 

إذا كنتِ تحبين الخبز والمعكرونة والأرز وباقي الكربوهيدرات النشوية الأخرى، فإن زيادة الوزن الطارئة على مقياس الوزن قد تكون مرتبطة بكميات الكربوهيدرات، وخاصة أن غراما واحدا من الكربوهيدرات التي نستهلكها، يجعل الجسم يخزّن ويحتفظ بحوالي 3 غرامات من الماء، وهو ما يبرّر زيادة وزن هؤلاء المحبات لهذه الوجبات نتيجة وزن الماء لا زيادة الدهون.

وزن الغذاء

 

يمكن أن يزن الطعام الذي نتناوله بضعة غرامات لكل وجبة، وهو ما يسبّب زيادة الوزن على الميزان، كما أنه ووفقا للخبراء فإن استهلاك كوبين من الماء يزيد من وزنكِ بمقدار رطل واحد.

حركات الأمعاء

من المحتمل أن تري بعض التقلبات على ميزان الوزن بسبب حركات الأمعاء، على سبيل المثال عند إخراجك الفضلات من جسمك في الحمام، سوف تفقدين بعض الوزن على الميزان، والعكس صحيح

ممارسة الرياضة

 

التمارين الرياضية أيضا قد تسبّب تقلّبا وتغيّرا على الميزان، صحيح أنكِ تفقدين السوائل أثناء التمرينات، لكنكِ تعوضين ذلك عن طريق شرب المياه، ومن أبرز التمارين التي تشكّل تغيّرا وتقلّبا على الميزان رفع الأثقال أو أي من رياضات القوة الأخرى التي تجعل العضلات تحتفظ بالماء، وتستخدمها لإصلاح التلف، لتصبح عضلاتكِ أكبر وأقوى، ما يستدعي بالضرورة مقياس ميزان أعلى من المعتاد.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler