fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

العرموطي يقترح تعديلات على قانون محكمة أمن الدولة

التاريخ : 29-03-2018 11:53:20 | المشاهدات 11100 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 كشف النائب صالح العرموطي عن عزمه تقديم تعديلات على قانون محكمة أمن الدولة، بحيث تشمل تلك التعديلات جعل صلاحية تشكيل المحكمة من مهام المجلس القضائي وليس من مهام  رئيس مجلس الوزراء كما هو معمول به حاليا.
 
وأضاف العرموطي إن تشكيل المحكمة من قبل رئيس الوزراء يخالف النص الدستوري المتعلق باستقلال القضاء إضافة إلى أنه يخالف قانون تشكيل المحاكم واستقلال القضاء، مبينا أنه لا يجوز للسلطة التنفيذية تعيين واختيار السلطة القضائية.
 
ولفت إلى أن القضاء بصفته سلطة مستقلة، فإنه من الواجب أن يتم تشكيل محكمة أمن الدولة من قبل المجلس القضائي الذي هو صاحب الاختصاص في ذلك، مشددا على ضرورة نزع صلاحيات ذلك من رئيس الوزراء كونها تعتبر اعتداء صارخا على صلاحيات المجلس القضائي وكذلك قانون تشكيل المحاكم.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler