fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

اجرام وتحقيقات

8 جرائم قتل شغلت الرأي العام خلال أسبوع في مصر ابرزها دفاعا عن الحب

التاريخ : 12-03-2018 05:21:58 | المشاهدات 13950 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

شهد الأسبوع الماضي العديد من جرائم القتل التي تقشعر لها الأبدان، وتنوعت أسباب ارتكاب تلك الجرائم مابين الشك في الزوجة وسلوكها والخلافات الزوجية على الحقوق الشرعية واثبات النسب والسرقة، والخلافات المالية، وعقوق الوالدين.

وتحمل السطور التالية أبرز تلك الجرائم التي رصدها مصراوي خلال أسبوع.

يقتل زوجته لهثًا وراء حقه الشرعي

وقعت أحداث تلك الواقعة بدائرة مركز شرطة بلبيس، حيث تلقى العميد سمير أبوروضة مأمور مركز شرطة بلبيس، إخطارًا من الرائد محمد غيث رئيس مباحث بلبيس ، يفيد قيام "ح.أ" 22 سنة، عامل ومقيم قرية بساتين الإسماعيلية دائرة المركز ،بقتل زوجته "ص.س" 22 سنة بتسديد 8 طعنات لها، لامتناعها عن اعطاءه حقوقه الشرعية، وقام الزوج بالتوجه إلي مركز الشرطة وتسليم نفسه.

يقطع شقيقته لنصفين لمعايرتها له

وكانت قد نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة برئاسة اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة للمباحث، في إلقاء القبض على المتهم أثناء إبلاغه عن أن الصور المنشورة لشقيقته، واعترف في التحقيقات قائلًا: "لم أشعر بنفسي إلا وأنا أطبق يدي على رقبتها، فسقطت على الأرض، فأسرعت بإحضار السكين وغرستها عدة مرات في بطنها وصدرها حتى جحظت عيناها ولفظت أنفاسها الأخيرة".

وأضاف المتهم: "جلست بجوار الجثة قرابة 10 ساعات أفكر فيما سأفعله حتى هداني تفكيري لشطرها نصفين، فاستخدمت سكينا ضخما، وبدأت في فصل الجزء السفلي عن الجزع حتى تمكنت من قسمها نصفين ووضعت الجزء الأعلى في حقيبة سفر، واستقليت "توك توك" وأبلغت سائقه بأني سأسلم الحقيبة لشخص أعلى الطريق الدائري، وألقيت بالحقيبة ثم عدت إلى المنزل ولففت الجزء الثاني في بطاطين وسجادة ووضعته داخل حقيبة بلاستيكية وألقيته بالعمرانية".

دفاعًا عن الأب..قابيل وهابيل بأبو النمرس

لم يتحمل عامل أن يرى شقيقه يحاول الاعتداء على والده بعد رفضه منحه مبلغ مالي لشراء المواد المخدرة التي يتعاطها، فما كان منه إلا تدخل لنصرة الأب، واستل سكينًا، ووجه طعنة نافذة أودت بحياة شقيقه في الحال.

وأدلى المتهم "كريم. ف"، باعترافاته أمام اللواء خالد أبو الفتوح، نائب مدير أمن الجيزة لقطاع الجنوب، بأن شقيقه الأكبر "رمضان"، 38 عامًا، عاطل، يتناول المواد المخدرة بشكل مستمر حتى وصل به الحال إلى مرحلة الإدمان، ووقعت مشادات كلامية عدة مرات بينه ووالدهما؛ بسبب رفض الأب إعطاءه أية مبالغ مالية.

جريمة قتل دفاعا عن الحب

تلقى ضباط قسم ثان شبرا الخيمة، بلاغًا من، حسام سعيد عبد العاطي محمد، 33 سنة، صاحب جراج، ويفيد بأنه حال تواجده بالجراج الخاص به بطريق ترعة الاسماعيلية؛ وبرفقته، صديقه، محمد عاطف عيد إبراهيم، عامل، وأثناء ذلك شاهدا شخص يدعى، "حسام.خ"، 27 سنة، عامل بشركة فودافون، حال جلوسه على البر الشرقي للشاطئ الذي يتبع دائرة قسم الزاوية الحمراء، حيث كان بصحبته سيدتان قام باصطحاب إحداهما لداخل مشتل أشجار على حافة الترعة.

وتوصلت تحقيقات النيابة بعد عمل المعاينة التصويرية لمكان الجريمة، إلى أن المتهم كان في نزهة مع صديقته وبصحبتها فتاة أخرى بمشتل قريب من ترعة الاسماعيلية دائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، ثم تركهم لإحضار بعض الورود والمشروبات وعندما عاد وجد العامل يتحرش بها ويقوم بملامسة أجزاء حساسة من جسدها فنشبت بينما مشادة كلامية تطورت للتشاجر بالأيدي فقام المتهم بإلقائه في النيل وعندما حاول الهروب تمكن الأهالي من القبض عليه وتسليمه للشرطة.

قاتل نجل رجل الأعمال: الملايين كانت حلمنا

شهدت دائرة قسم حلوان جريمة اختطاف وقتل بشعة، وكان قد تلقى المقدم شريف فيصل، رئيس مباحث القسم، بلاغا من مدير شركة للخدمات السياحية ومقيم بزهراء المعادي باختطاف نجله ويدعى "محمد" يبلغ من العمر 18 عاما، حاصل على دبلوم صناعي، ومقيم بذات العنوان عقب عودته من زيارة أحد أقاربه بمنطقة الصف بالجيزة وتلقيه اتصال هاتفي من مجهول يطلب منه مبلغ مالي 15 مليون جنيه مقابل إطلاق سراح أبنه وبسؤاله في المحضر لم يتهم المبلغ أحد بالخطف أو يشتبه في أحد.

وعقب ضبط المتهم بعد كشف هويته اعترف في التحقيقات بأنه كان يمر بضائقة مالية ويقيم بمنطقة سكن أهلية المجني بالصف - جيزة وعلمه بثرائهم خطط لخطفه ومساومتهم على دفع المبلغ المشار إليه، حيث اتفق مع المتهمين الهاربين على تنفيذ مخططه حيث قام باستدراجه بحجة مقابلته وفور تقابله معه قدم له عبوة عصير بها مادة مخدرة وما أن فقد الوعى حضر المتهمين الهاربين بسيارة ماركة هيونداى فيرنا ونقلوه داخلها، حيث قاموا بوضعه داخل جوال وتركوه بمنطقة المقابر بعرب أبو عريضة بالصف بالجيزة وقاموا بمساومة أهليته على دفع المبلغ المالي المشار إليه مقابل إطلاق سراحه إلا إنه توفى، وقال "مكنشي قصدنا نموته احنا عملنا كده عشان ناخد الفلوس ونهرب"، تم بإرشاده العثور على الجثة بمكان التخلي عنها.

فشلت في إثبات نسب طفلها فكتمت أنفاسه

تلقى قسم شرطة سيدى جابر بلاغا من المدعوة "إ أ أ" 19 سنة، بدون عمل، مقيمه عزبة حجازي بدائرة القسم بوفاة نجلها الطفل "إ ال ر" البالغ من العمر 9 شهور داخل الشقة سكنها.

توصلت تحريات ضباط وحدة مباحث القسم إلى أن المُبلغة كانت تربطها علاقة غير شرعية بأحد الأشخاص التي حملت منه سفاحاً في الطفل المذكور وسابقة محاولتها التخلص منه عقب ولادته بمستشفى السرايا، كما سبق وأن قامت بإلقاء الطفل بسلة المهملات داخل دورة مياه المستشفى ووضع منديل ورقى في فمه إلا أن العاملين بالمستشفى تمكنوا من إسعافه وإنقاذه ومحرر بشأن الواقعة المحضر إداري القسم "سبق الإخطار بالواقعة.

بعد عشقها لشابين يقتلها والدها بكرداسة

وقعت أحداث تلك الجريمة بمركز كرداسة بمحافظة الجيزة، بعد أن ارتبطت تلميذة بالمرحلة الإعدادية بشابين مرة واحدة وهي لا تزال قاصرًا، لتنتهي حياتها خنقًا على يد والدها وأشقائه؛ انتقامًا لشرفهم، وذلك بع أن لاحظ أهل الفتاة القاصر تغير تصرفاتها، وتكرار خروجها من المنزل في غير الأوقات المعهودة لها، وسط بعض الأقاويل عن ارتباطها بأحد شباب المنطقة عاطفيًا، وكانت الصدمة لوالدها "عماد. م"، موظف، بأن ما يُقال صحيحًا.

بدأ الأب يفكر في كيفية إنقاذ "سمعة العائلة"، تخمرت فكرة التخلص من ابنته، فأخبر شقيقه "مسعود"، 38 عامًا، عامل، بما يدور في عقله، ليخططا لتنفيذ جريمتهما بمساعدة شقيقتهما "صابرة"، 54 عامًا، ربة منزل، استدرج الأشقاء الثلاثة الفتاة إلى شقة بالعقار محل سكنهم بحجة إنهاء بعض الأمور المنزلية، ليكبل الأب الفتاة من قدميها، وكتم أنفاسها بمساعدة العم الذي خنقها، وانهالت العمة عليها بالضرب.

علاقة شذوذ وراء مقتل عامل الإسكندرية

وقعت أحداث تلك الجريمة بمنطقة مينا البصل بالإسكندرية، حيث نجح ضباط المباحث في كشف غموض العثور على جثة عامل شبه عارٍ على سرير حجرة نومه بمنطقة مينا البصل، حيث تبين وجود علاقة شاذة بين المجنى عليه وكهربائي وقيام الأخير بقتله بعدة طعنات بالبطن والرقبة بقصد السرقة.

وبمناظرة الجثة تبين إصابته بعدة طعنات بالبطن والرقبة واحتراق بإحدى الوسائد وسجادة، وتم وضع خطة بحث بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالإسكندرية لكشف غموض الحادث، وقد اعترف المتهم في التحقيقات بأنه يوم الحادث توجه للمجنى عليه وتعدى عليه بالضرب بمطواة محدثاً إصابته التي أودت بحياته ثم استولى على 2 هاتف محمول و4 خاتم فضة وكاميرا وسلسلة مفاتيح وحقيبة بداخلها بعض ملابسه الخاصة.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler