fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

العرموطي: اعتقال الناشطين تجاوز على القانون

التاريخ : 01-03-2018 01:04:18 | المشاهدات 15225 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 انتقد نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي اعتقال وتوقيف الناشطين السياسيين وأصحاب الرأي من الاردنيين، معتبرا ذلك "تعدّيا على القانون وتجاوزا على الدستور الذي كفل حرّية الرأي والتعبير".
 
وقا العرموطي لـ  صوت البلد إن الأجهزة المختصة أصدرت أكثر من 10 آلاف مذكرة توقيف خلال العام الماضي بحق المواطنين، غير أن العديد من الاعتقالات التي شهدتها البلاد جرت دون وجود مذكرات توقيف من قبل القضاء "وهو ما يخالف الدستور ويعتبر تعدّيا على سلطة القضاء".
 
ولفت العرموطي إلى أن تهما مثل تقويض نظام الحكم كانت أبرز مبررات الاعتقال والتوقيف، بالرغم من كونه المحكمة عادة ما تقضي ببراءة من هذه التهم، متسائلا فيما إذا كانت "المطالبة بخفض الاسعار والتراجع عن قرار رفع الخبز تعتبر تقويضا لنظام الحكم وتستوجب أن يحارب الانسان في رزقه والتضييق على حريته".
 
وأشار العرموطي إلى أن عدم محاسبة ومساءلة المعتدين على حريات الناس أصبح يشجّع على تغول السلطة التنفيذية على المواطنين، والتعدي على القانون والدستور، مشيرا في ذات السياق إلى كونه قانون منع الجرائم يشكّل تعديا صارخا على السلطة القضائية.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler