fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

البلد للجميع

قرار حكومي مرتقب برفع اسعار اللحوم..

التاريخ : 13-02-2018 06:19:45 | المشاهدات 11850 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 حذّر عضو اتحاد المزارعين والناطق باسم مربي الثروة الحيوانية، عبدالشكور جمجوم، من موافقة وزارة الزراعة على مقترح وقف استيراد اللحوم المبردة، قائلا إنها ستتسبب برفع أسعار اللحوم الطازجة في المملكة، وخاصة على الطبقات الفقيرة، كما أنها سترفع أعداد المواشي الحية المستوردة الأمر الذي يهدد بنقل الامراض الى المواشي الاردنية.
 
وأضاف جمجوم ان البنية التحتية في المملكة غير مهيأة لمثل هذا القرار من حيث وجود مزارع تستوعب الاعداد الكبيرة التي ستدخل إلى المملكة، اضافة إلى عدم وجود مسالخ قادرة على انجاز العمل بهذا الكمّ الهائل من الماشية والأبقار .
 
وقال جمجوم إن اللحوم المبردة تعتبر لحمة الفقراء من ناحية رخص أسعارها التي تتراوح ما بين 3-4 دنانير وهو سعر معقول لهذه العائلات في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين، مشيرا إلى أن سعر كيلو اللحم الروماني يباع الان بواقع (6 - 6.5) دينارا والبلدي (7- 7.5) دينارا.
 
وشكك جمجوم في أن يكون القرار جاء لمصلحة المواطنين والمزارعين قائلا: "ان القرار الحكومي الاخير رفع الضريبة على الحيوانات الحية بنسبة 10% في حين أنه أعفى اللحوم المبردة، ويبدو أن الحكومة تسعى من هذا القرار لتحصيل رسوم لرفد خزينة الدولة"



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler