fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

الملقي.. اذا فشلت قولو عني فاشل وطلعوني من الحكومة

التاريخ : 13-02-2018 04:51:43 | المشاهدات 6075 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

قال رئيس الوزراء هاني الملقي إن كل الإجراءات التي اتخذتها حكومته هي ضرورة لضمان المنعة الوطنية.

وأضاف في فيديو نشر عبر صفحة تويتر التابعة لرئاسة الوزراء أن الأردن سيخرج من عنق الزجاجة في منتصف عام 2019، بقوله : أقول للمواطن حاسبني في 31/12 (..) و إن كنت فاشلاً آخر العام وطلعوني من الحكومة.

وبين أن الحكومة حين استلمت مهامها كان الدين للناتج المحلي الاجمالي 94.9%بمعنى أن الدين يزيد بواقع 4.8% وكان يسد من المنح الخارجية ولسداد عجز الموازنة، محذراً من وصول الأردن لمرحلة الإفلاس في حال استمر الدين بتصاعد.

وتابع: فليحاسبني المواطن وقد استطاعت حكومتي تثبيت الدين، مشيراً إلى أن الدين العام سينزل.

ولفت إلى أن المعاناة التي عاناها المواطن أثناء حكومته هي لصالح المواطن ، ولصالح الخروج من هذه المرحلة الاقتصادية، مشيراً إلى أن حكومته لم تبحث عن شعبوية، وزاد لو الحكومة بحثت عن شعبوية لوصل الدين العام خلال 4 سنوات بالنسبة للناتج المحلي إلى 14%.

وحذر الملقي من وجود خطوط حمراء في السياسة النقدية، نافياً تخوفه من أي شيء محدد، ومؤكداً أن اجراءات حكومته جاءت للحفاظ على السياسة النقدية.

ويذكر أن رئاسة الوزراء أعلنت عن بث مقابلة مع رئيس الوزراء هاني الملقي بعد نشرة أخبار الثامنة مساء اليوم الثلاثاء.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler