fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

احمي نفسك من الإصابة بمرض الخرف باتباع هذا الأسلوب!

التاريخ : 10-02-2018 11:43:21 | المشاهدات 8250 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

اكتشف باحثون أمريكيون أن التعامل بإيجابية مع مواقف الحياة وعدم الخوف من عملية الشيخوخة أمر من شأنه أن يساعد على تجنب خطر الإصابة بمرض الخرف مستقبلا.

وأظهرت النتائج التي توصل إليها الباحثون بهذا الصدد من خلال دراسة أجروها في جامعة “ييل” أن الأشخاص الذين يتعاملون من منظور إيجابي مع مسألة تقدمهم في السن تنخفض لديهم احتمالات الإصابة بمرض العته أو الخرف بنسبة 50 %.

ورغم عدم فهم كامل الأسباب التي تؤدي للإصابة بالخرف، إلا أن الخبراء يعتقدون أن تلك الأسباب تشمل عدة عوامل وراثية وعوامل بيئية وعوامل مرتبطة بنمط الحياة.

وبرزت بالفعل تلك الدراسة، التي نشرت نتائجها مؤخراً بمجلة PLOS ONE العلمية، باعتبارها أول دراسة بحثية تفحص ما إن كان يؤثر التحيز أو التمييز ضد الناس بسبب أعمارهم السنية على خطر الإصابة بمرض العته أو الخرف بين كبار السن.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler