fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

الواشنطن بوست: تحذيرات لترمب من الإضرار بالأردن

التاريخ : 11-01-2018 01:41:27 | المشاهدات 14175 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 ذكر تقرير لصحيفة الواشنطن بوست بأن عددا من المسؤولين الاميركيين حذروا الرئيس الأميركي دونالد ترمب من قطع الدعم المالي الأميركي لمنظمة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ، لما سيلحقه القرار من ضرر باللاجئين وبحليف الولايات المتحدة الأردن .

وقالت الصحيفة ان 4 مسؤولين شاركوا في نقاش مع ترمب وهايلي حول الامر، وعبروا عن عدم موافقتهم على التهديدات التي أطلقاها وتتعلق بالدعم المالي الأميركي للاجئين الفلسطينيين.

وقال أحد المسؤولين بحسب الصحيفة بأن هايلي تصرفت بحسن نيّة، لكن تأثيرات مثل هذا القرار بالغة ، واذا اتخذ فعلاً فسوف يضرّ باللاجئين وبحليف اميركا في المنطقة الأردن . 

وبحسب الصحيفة فان 3 مسؤولين أكّدوا ان اجتماعا عقد في الخامس من الشهر الحالي في واشنطن ، وشهد جدالا بين ممثلي وزارتَيْ الخارجية والدفاع الذين أكدوا على ضرورة الإبقاء على تمويل الأونروا ، او التمويل الجزئي على الأقل، في حين تصر هايلي على أنه لا يجب إعطاء أية أموال للوكالة.

واوضحت الصحيفة بأن هايلي بالتوافق مع ترمب تسعى إلى وقف كاملٍ للتمويل الأميركي لوكالة الأونروا ردّاً على رفض السلطة الفلسطينية اعلان ترمب القدس عاصمة موحدة لإسرائيل في 6 كانون الأول الماضي، وتسبب هذا الموقف برد فعل عنيف من قبل مسؤولين يعملون في وكالات تتعامل مع الأونروا واللاجئين وحلفاء واشنطن، بمن فيهم الأردن.

كما اشارت الصحيفة الى ان ترمب سئم من انتقاد الولايات المتحدة في الأمم المتحدة ومن ثم طلب المال منها.

وبالرغم من كل ذلك فان القرار النهائي بهذا الملف يعود إلى وزير الخارجية ريكس تيلرسون الذي لم يحسم رأيه بعد، بانتظار الاجتماع المقبل الذي يجب أن يحسم النزاع الداخلي في الإدارة.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler