fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

خارج الحدود

قرارات مفاجأة لترامب بعد كتاب "نار وغضب"

التاريخ : 11-01-2018 11:16:55 | المشاهدات 11250 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، سعيه إلى تعديل قوانين التشهير الأمريكية، بعد نشر كتاب بشأنه أثار الجدل تضمّن انتقاداً حاداً لرئاسة الثريّ الجمهوري ولشخصيته.

وقال "ترامب"، في البيت الأبيض بعد اجتماع مع وزرائه: "سنعيد النظر في قوانين بلدنا المتعلقة بالتشهير"، مضيفاً أن الهدف "عندما يقول أحدهم أمراً خاطئاً ومشهّراً عن شخص آخر، أن يتمكّن الأخير من الردّ بفعالية في محاكمنا".

وأضاف أن "قوانين التشهير السارية لدينا حالياً مخادعة ومخجلة، ولا تعكس قيمنا الأمريكية"، بحسب ما نقلته "فرانس برس".

وكثف "ترامب" البالغ 71 عاماً الإعلانات بهذا الشأن منذ نشر كتاب للصحافي مايكل وولف الجمعة رسم صورة سيئة جداً لقطب العقارات السابق.

وسعى "ترامب"، عبر محامٍ، إلى طلب عدم نشر الكتاب، بلا جدوى. وقال الرئيس الأمريكي: "نريد المساواة. فلا يمكنكم الإدلاء بمعلومات خاطئة، بعلمكم، والابتسام عندما تدخل الأموال جيوبكم".

لكن انعكاس تصريحاته، الأربعاء، في أفعال ملموسة أمر قليل الترجيح؛ فتغيير قوانين التشهير الأمريكية يحتاج إلى معركة قضائية ستنتهي بلا شك أمام المحكمة العليا في البلاد؛ نظراً إلى أن هذه القوانين ليست فدرالية بل من صلاحيات الولايات.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler